تعيش بمفردها.. مسنة بالأقصر تستغيث: لا أستطيع الحركة واحتاج لراعية صحية واجتماعية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر تعيش بمفردها.. مسنة بالأقصر تستغيث: لا أستطيع الحركة واحتاج لراعية صحية واجتماعية والان مع التفاصيل هذا الخبر

تعيش بمفردها.. مسنة بالأقصر تستغيث: لا أستطيع الحركة واحتاج لراعية صحية واجتماعية

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

أحمد أبو عدبة

وجهت سيدة مسنة تعيش بعزبة الطيب بمدينة إسنا، استغاثة لرعايتها صحيا حيث تعاني من قرح الفراش منذ عامين ولا تستطيع الحركة حتى لقضاء حاجتها خاصة بعد وفاة أبنائها وزوجها ولا يعولها أحد سوى بعض الجيران.

وناشدت المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، توجيه المسؤولين برعيتها صحيًا من خلال زيارة أحد الأطباء لفحص حالتها الصحية وإجراء فحوصات حيث تعاني من مرض السكر وقرحة الفراش وبعض الأمراض.

وناشدت الجمعيات الأهلية الاهتمام بحالتها خاصة مطابخ الخير حيث لا تجد قوت يومها فهي تتقاضى مبلغا بسيطا من البرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة لكنها تقوم بشراء بعض الأدوية باهظة الثمن.

كما طلبت من مكتب التأهيل الاجتماعي بمدينة إسنا مساعدتها في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة حتى يتسنى لها الاستفادة بمميزاتها خاصة بعد أن أصبحت طريحة الفراش.

وتحدث تقرحات الفراش عندما تخضع منطقة من الجلد للضغط لفترة طويلة مما يؤدي إلى عدم قدرة الدم على الوصول إلى أنسجة الجلد المصابة بشكل سليم، وهذا النقص في الدورة الدموية يؤدي إلى ظهور تقرحات حمراء يمكن أن تؤثر على أنسجة الجلد والعضلات العميقة في تلك المنطقة.

ويمكن الوقاية من قرح الفراش بتحريك المريض من جانب إلى آخر وتعديل وضع الاستلقاء كل ساعتين، على سبيل المثال تغيير وضع الاستلقاء على الجانب الأيسر للاستلقاء على الظهر أو الجانب الأيمن أو البطن (إن أمكن) كما يمكن استخدام الوسائد أو المراتب الهوائية أو البطانيات الناعمة لتخفيف نقاط الاتصال الرئيسية وتجنب الاحتكاك.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً