ترمب يندّد بـ«مهزلة قضائيّة» بعد توقيفه بتهمتَي الابتزاز والتآمر في جورجيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، اليوم، إلى سجن في أتلانتا لتسليم نفسه إلى سلطات ولاية جورجيا التي اتهمته بمحاولة التلاعب بالانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وبعد توقيفه لفترة وجيزة. تم خلالها أخذ بصماته والتقاط صور جنائية له، تم إطلاق سراحه بكفالة حُدّدت قيمتها ف بـ200 ألف دولار.

صورة جنائية لترمب نشرها مكتب عمدة مقاطعة فولتون (رويترز)

وكان ترمب قبيل مغادرته إلى أتلانتا، عاصمة الولاية، كتب في منشور على منصّته للتواصل الاجتماعي «تروث»، إنّه «يوم حزين آخر في أميركا».

وكان ترمب كتب قبل ذلك على المنصّة نفسها، أنّه يستعدّ لتسليم نفسه لسلطات السجن في مقاطعة فولتون.

وأضاف أنّه يحاكم «لأنّني تحلّيت بالشجاعة للتشكيك بانتخابات مزوّرة ومسروقة».

صورة مركبة لـ11 من أصل 18 شخصاً متهمين مع ترمب بمحاولة التلاعب بالانتخابات الرئاسية لعام 2020 (رويترز)

وسبق لعشرة متّهمين آخرين في هذه القضية أن سلّموا أنفسهم في هذا السجن وقد أطلق سراح جميعهم بكفالة، وآخرهم كبير الموظّفين السابق في البيت الأبيض مارك ميدوز، الذي دفع كفالة بقيمة 100 ألف دولار وخرج.

وهناك متّهم وحيد في هذه القضية أُبقي خلف القضبان بعد أن سلّم نفسه، هو هاريسون فلويد، وقد احتُجز لأنه لم يبرم مع القضاء بصورة مسبقة اتفاقاً لدفع كفالة مقابل إطلاق سراحه.

أنصار ترمب أمام سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بعد قيام الرئيس السابق بتسليم نفسه (ا.ب)

وأصبح سجن «رايس ستريت» قبلة لصحافيين من العالم أجمع، إذ يحتشد هؤلاء أمامه منذ أيام تحت خيم ضخمة لتغطية حدث تسليم ترمب نفسه.

وكلّ المتّهمين في هذه القضية الذين دخلوا هذا السجن لتسليم أنفسهم، وبعضهم تحت جنح الليل، خرجوا منه ليجدوا صورهم الجنائية التي التقطت لهم داخله تتصدّر عناوين الأخبار.

ويزداد التأييد لترمب قبل خمسة أشهر من بدء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشّح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية للعام 2024، غير أنّ العديد من القضايا الجنائية تلقي بظلالها على محاولته العودة إلى البيت الأبيض.

مرافقة أمنية لموكب الرئيس السابق دونالد ترمب خارج سجن مقاطعة فولتون (ا.ف.ب)

ويأتي تسليم ترمب نفسه لسلطات جورجيا بعد ساعات من المناظرة الأولى في ميلووكي للجمهوريين المرشحين للانتخابات التمهيدية التي آثر الملياريدر المثير للجدل عدم المشاركة فيها بدعوى أنّ استطلاعات الرأي تؤكّد تصدّره بفارق كبير عن بقية منافسيه.

ترمب يتحدث للصحافيين قبل مغادرته أتلانتا (ا.ب)

وندّد ترمب بـ«مهزلة قضائيّة» بعد توقيفه رسمياً بتهمتَي الابتزاز والتآمر في جورجيا، واصفاً ما حصل بأنه «تدخّل انتخابي».

وقال ترمب لصحافيّين بينما كان يستعدّ للسفر من أتلانتا، بعد أن أوقِف فترة وجيزة والتُقِطت له صورة جنائيّة في سجن مقاطعة فولتون: «ما حدث هنا هو مهزلة قضائيّة. لم نرتكب أيّ خطأ. لم أرتكب أي خطأ». مؤكداً أن «ما يفعلونه هو تدخّل في الانتخابات».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً