تحديثات «واتساب»… صور ومقاطع فيديو عالية الدقة (HD) قريباً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

على الرغم من أنه أحد أشهر تطبيقات المراسلة والصوت والفيديو في العالم، قرر «واتساب» أن الوقت حان لطرح خيار إرسال الصور عالية الدقة (HD).

ووفقاً لـ«ميتا» لن يقتصر الأمر على الصور بل ستتلقى مقاطع الفيديو نفس المعاملة لاحقاً.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربرغ عبر قناته على «إنستغرام» أنه «تمت ترقية مشاركة الصور على واتساب للتو. الآن يمكنك الإرسال بدقة عالية».

هذه الميزة سيتم طرحها في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة مع خيار إرسال صور عالية الدقة سواء على أجهزة «آي أو إس» أو «أندرويد» أو إصدار سطح المكتب. سيعرف المستلمون أنه عالي الدقة من خلال الرمز المميز أعلى الشاشة.

خياران للاحتفاظ بالصور

يمتلك المستخدمون خيارين، إما الاحتفاظ بالصور ذات جودة القياسية أو الترقية إلى جودة عالية (HD)، وهذا هو خيار عملي لمن يفتقدون إلى سرعة إنترنت عالية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل أيضا يعد مفيدا لمن يواجهون مشكلات بشأن مساحة التخزين التي قد تنشأ عن إرسال عدد كبير جداً من الصور عالية الدقة، بحيث تظل الجودة القياسية هي الخيار الأفضل لهم.

سيعرف المستلمون أن الصور عالية الدقة (HD) من خلال الرمز المميز أعلى الشاشة (د.ب.أ)

تحديثات سابقة لتطبيق «واتساب»

وشهد تطبيق «واتساب» سلسلة تحديثات سابقة نالت استحسان مستخدميه، منها التفاعل مع الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، مثل الإعجاب أو الضحك أو الغضب. أيضا الرسائل القابلة للحذف التي تمكن المستخدمين من حذف الرسائل التي تم إرسالها بعد إرسالها، سواء كانت الرسائل النصية أو الصور أو مقاطع الفيديو. إضافة إلى ذلك ميزة الرد على الرسائل، حيث يستطيع المستخدمون يمكن الرد على الرسائل الفردية في الدردشات الجماعية، ما يسهل المتابعة مع المحادثات الطويلة.

وعلى عكس كثير من التطبيقات الأخرى، فإن «واتساب» عبارة عن خدمة مجانية تماماً للاستخدام مع عدم وجود قيود مدفوعة لأي من ميزاتها، وأي تحديثات يتلقاها المستخدمون ستكون متاحة لقاعدة تزيد على ملياري مستخدم حول العالم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً