انطلاقة الاتفاق مريحة لنا… و«شخصية الغامدي ستصنع مستقبله»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف الإنجليزي ستيفان جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي عن أن الطقس ليس عائقاً أمام فريقه لتحقيق الأهداف المطلوبة، مشدداً على أنه شخصياً لعب تحت درجة حرارة صعبة ومن بينها كأس العالم.

وعدّ جيرارد نفسه سعيداً لكون فريقه استهل مشواره في الدوري السعودي للمحترفين بفوز ثمين على فريق النصر، مضيفاً: «كنت مرتاحاً لكوننا فرضنا أنفسنا في المباراة حتى بعد استمرارها لأكثر من 100 دقيقة كان الانضباط هو عنوان التفوق للاتفاق».

وأجاب قائد ليفربول ونجم منتخب إنجلترا لسنوات طويلة عن سؤال «الشرق الأوسط» في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة الاتفاق والنصر حول رأيه في لاعبه فيصل الغامدي: «من أول يوم لي في الاتفاق كان فيصل الغامدي اللاعب السعودي الأبرز، لديه مجال كبير للتطور، أنا معجب بشخصية اللاعب ومعجب بجودته وسيصنع الفارق معنا على المدى الطويل».

جاك هيندريك نجم الاتفاق (عيسى الدبيسي)

ولعب الغامدي المباراة الأولى بالكامل تحت قيادة المدرب جيرارد؛ إذ كان سبباً من أسباب الفوز بالانضباط التكتيكي الذي أظهره اللاعب بجانب القائد هيندرسون؛ إذ لمس الكرة 41 مرة وقام بعمل 27 تمريرة بدقة صحة وصلت إلى 84 في المائة، واستطاع اللاعب قطع الكرة مرتين وفاز بثلاث مواجهات خلال المباراة، بجانب مجهود كبير من اللاعب في قطع خطوط التمرير خلال المباراة على لاعبي النصر.

وذكر اللاعب فيصل الغامدي لـ«الشرق الأوسط» بعد نهاية المباراة؛ إذ أجاب أولاً عن سؤال حول تدريبات المدرب جيرارد بعد انتشار فيديو للاعبي الاتفاق في المعسكر الصيفي؛ أجاب فيصل: «كانت تدريبات احترافية بشكل عالٍ واستفدنا منها».

وأجاب عن اهتمام جيرارد به فقال فيصل: «جيرارد مهتم بي كثيراً، وحاول أن يطورني بشكل أكبر والحمد لله هذا شرف كبير لي ويعطيني حافزاً أن أصل لمراحل عالية إن شاء الله».

وتحاول إدارة نادي الاتفاق بقيادة الرئيس سامر المسحل التجديد مع اللاعب قبل الدخول في الفترة الحرة الشتاء القادم.

وحقق نادي الاتفاق فوزاً كبيراً في افتتاح مبارياته في الدوري على حساب نادي النصر ليحقق المدرب الإنجليزي ستيفان جيرارد بداية رائعة مع «إتي الشرقية»، وكان من الواضح (الاثنين) على جماهير الاتفاق عودة الطموح والرغبة الكبرى في تحقيق النجاح بعد سوق صيفية جلب من خلالها الفريق الثلاثي لاعب الوسط جوردان هيندرسون والمهاجم موسى ديمبلي والمدافع جاك هيندريك.

خلال حضور «الشرق الأوسط» المباراة في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، طرحت أسئلة على جماهير الاتفاق التي كانت موجودة بعدد كبير بالمباراة، وكان أولها عن الطموح الاتفاقي بعد الميركاتو الصيفي؛ إذ يشدد المشجع الاتفاقي أمير الذي كان محباً للنادي منذ كان بعمر ستة أعوام على أن طموحاته أن يكون فريقه ضمن الأربعة الأوائل في الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك تحقيق كأس الملك، مضيفاً: «أتمنى تقديم كرة قدم ممتعة مع جيرارد مقرونة بالنتائج، وأن ينجح معنا المدرب ويكمل المشروع».

جماهير الاتفاق تحتفل بفوز فريقها وبنجومها الكبار الجدد بقيادة جيرارد (عيسى الدبيسي)

من ناحيته، قال المشجع الاتفاقي سالم الربيع الذي يساند فريقه منذ 35 عاماً: «أبحث مع جيرارد عن تحقيق النتائج ومشاهدة مباريات ممتعة، المدرب ممتاز وسمعته يتحدث عن تقديم كل ما لديه، وبصراحة أنا أطمح بوجود الاتفاق في المراكز الأولى، وبإذن الله نحصل على الدوري، لمَ لا؟ والأهم يبقى فيصل الغامدي (أحد أهم اللاعبين الصاعدين في النادي) بالاتفاق ولا ينتقل لنادٍ آخر».

وعبر فهد الجويهر الذي يؤازر الاتفاق منذ 41 عاماً عن سعادته بالاستعانة بنجم إنجلترا هيندرسون ومنحه قيادة الفريق، مضيفاً: «هذا قرار جيد لكون اللاعبين سيستفيدون منه قائداً وفنياً داخل الملعب»، وعن فكرة «تعيين قائد من أبناء الاتفاق بدلاً من هيندرسون»، قال: «النظرة اختلفت الآن، لغة التواصل مهمة الآن للاعبين، وأيضاً للحديث مع الحكام العالميين الذين يديرون مباريات الدوري السعودي للمحترفين، التواصل لا بد أن يكون فيه مرونة، ولذلك الاتفاق بحاجة لقائد يتحدث اللغة الإنجليزية في هذه المرحلة».

وعن «صفقات نادي الاتفاق واكتمال الأجانب»، أجاب فهد العبدالله الذي يشجع الاتفاق منذ 45 عاماً ويوجد بالملعب مع ابنه: «للأسف الصفقات التي كانت تعقد في سنوات مضت لم تكن جيدة تماماً، لكن المرحلة الحالية اختلفت وتغيرت، ويكفي أن إدارة النادي تعاقدت مع ثلاثي يحمل قيمة كبرى في كرة القدم».

ويتابع: «كنت أتمنى وجود بعض اللاعبين مثل اللاعب التركي بيرات، لاعب ممتاز، لكن الموسم الماضي المنظومة ما ساعدته، وفيتينهو لم يوفق بسبب توظيفه الخاطئ في رأيي، كنت أتمنى على الأقل أن يذهب البرازيلي فيتينهو ويأتي (ظهير) مثل المغربي عطية الله؛ إذ كانت الإدارة تفاوضه، لدينا مشكلة بالظهير الأيمن».

هيندرسون وساديو ماني في لقاء الكبار بالدمام (عيسى الدبيسي)

وتزايد في جنبات مدرجات الاتفاق خلال مواجهة النصر شعار نادي ليفربول؛ إذ بدا واضحاً ارتباط المشجعين بالنادي الإنجليزي، ولذلك يقول حسين الناصر أحد المشجعين للاتفاق: «شعور جميل أن ترى أحد المدربين الكبار في أوروبا بتجربة رينجرز وأستون فيلا يدرب فريقك المحلي… قدوم جيرارد أعاد لنا الطموح نحن الاتفاقيين، والتأثير الذي نلحظه في المدرجات يمنحنا الشغف الذي تضاعف مع جيرارد وهيندرسون».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً