النصر يغري دي خيا بـ250 ألف باوند أسبوعياً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بوصلة «الأخضر» تتجه إلى روما… مانشيني تحت مجهر المفاوضات

كشفت مصادر موثوقة الاطلاع لـ«الشرق الأوسط»، اليوم (السبت)، عن أن المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني دخل في دائرة الاهتمام لتدريب المنتخب السعودي في المرحلة المقبلة، رغم اقتراب خورخي خيسوس في الفترة الماضية من الاتفاق مع اتحاد اللعبة، مشددة على أن المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يزالون في طور المفاوضات مع العديد من الملفات لكن اسم مانشيني برز بشكل قوي أمس واليوم (السبت).

ورغم نشر وسائل الإعلام التركية، أمس، أخباراً متعددة تفيد باتفاق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع البرتغالي خيسوس، فإن مصادر «الشرق الأوسط» كشفت عن أن بوصلة المفاوضات السعودية تحوّلت إلى روما وبدأت محادثات خاصة مع الإيطالي الشهير مانشيني الذي يدرب حالياً منتخب إيطاليا.

خيسوس (الشرق الأوسط)

وتبدو مسيرة مانشيني مميزة تدريبياً، حيث استهل مشواره مع فيورنتينا الإيطالي ثم لاتسيو، لينتقل بعد ذلك إلى ميلان ليحقق معه بطولة الدوري الإيطالي 3 مرات وكأس السوبر ثم بطولة الكأس.

كما درب مانشستر سيتي وغلطة سراي ثم إنتر ميلان وزينت سان بطرسبرغ قبل أن يدرب منتخب إيطاليا منذ عام 2018.

وسيخلف مانشيني المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي انفصل عن «الأخضر» بعد ثلاثة أعوام قضاها، حيث كان حاضراً مع المنتخب السعودي في كأس العالم بقطر.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، كشف في وقت سابق عن دراسة كثير من الملفات للمدير الفني الجديد الذي سيخلف الفرنسي هيرفي رينارد في تدريب المنتخب السعودي، مشيراً إلى أن الإعلان سيكون خلال شهر يونيو (حزيران).

وقال المسحل: «الغالب لن يكون المدير الفني الجديد سعودياً».

وفي مطلع هذا الشهر، صرّح المدرب السابق لـ«الأخضر» رينارد (المدرب الحالي لمنتخب سيدات فرنسا)، بالقول إن التخلي عن تدريب المنتخب السعودي كان قراراً صعباً للغاية.

وأدلى رينارد بحديث مطول لقناة «كانال بلوس» الفرنسية، كشف فيه عن الكثير بشأن تفاصيل الأسابيع الأخيرة له رفقة «الأخضر»، الذي قدم استقالته من تدريبه أواخر مارس (آذار) الماضي ليتولى تدريب الفرنسيات في المونديال النسائي.

وقال رينارد: «كان لدي عقد مع المنتخب السعودي حتى عام 2027، وقبلت أن يجري تخفيض راتبي إلى واحد على عشرين مما كان عليه، ولكن باختصار المال ليس كل الحياة، خوض المنافسات الكبيرة هو الذي جعلني أتخذ هذا القرار، أنا أتقدم في السن، لا تضيعوا الوقت».

وخلف رينارد المدربة كورين ديكون، وقبل أن يتقاضى راتبها نفسه الذي يقدر بـ400 ألف يورو سنوياً.

وعدّد رينارد المنافسات الكبرى التي خاضها مدرباً، قائلاً إنه أتيحت له الفرصة للمشاركة في 7 نسخ مختلفة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وفاز باثنتين منها، كما شارك مرتين في كأس العالم، إلا أنه ما زال يبحث عن تلك المشاعر التي لا يجدها في أي مكان آخر.

ولذلك كانت المشاركة المرتقبة في كأس العالم للسيدات دافعاً قوياً لرينارد، في حين أنه كان يجب أن ينتظر بضع سنوات لخوض بطولة دولية جديدة مع السعودية، ما يجعل تدريب منتخب سيدات فرنسا تحدياً فورياً ومحفزاً للمدرب الفرنسي.

وتولى رينارد (54 عاماً) تدريب المنتخب السعودي في يوليو (تموز) من عام 2019، وعلى مدى 3 سنوات و8 أشهر، وجد كل الدعم من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفق تصريحاته لموقع القناة الفرنسية.

وقال مدرب سوشو وليل السابق: «كان من الصعب أن أبلغ ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قراري بترك تدريب المنتخب، هذا الشخص كان رجلاً استثنائياً، وفعل كل شيء من أجلي، ومن الصعب دائماً قول ذلك لشخص كان لا تشوبه شائبة لمدة 4 سنوات، أحياناً نُشكر على عمل ما، لكني هنا كنت من يتقدم بالشكر».

وبحسب موقع «كرونكل لايف»، فإن المنتخب السعودي الذي لفت الأنظار أمام الأرجنتين في أولى مواجهات المنتخبين في كأس العالم 2022 بقطر سيكون حاضراً في الملعب من أجل معسكر تدريب في الفترة من 4 إلى 11 سبتمبر (أيلول) لمبارياته التحضيرية لكأس آسيا المقررة في قطر يناير (كانون الثاني) المقبل.

وبحسب «إي إس بي إن»، فإن الاتحادين المكسيكي والسعودي لكرة القدم يجريان محادثات لإقامة المباراة الودية في 7 سبتمبر المقبل في ملعب سانت جيمس بنيوكاسل؛ حيث تتناسب مع الجدول الإعدادي للمنتخب السعودي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تقام في قطر بين 12 يناير و10 فبراير (شباط).

المنتخب السعودي يتطلع لمرحلة ما بعد رينارد (أ.ب)

وسيعطي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الضوء الأخضر لهذه الجولة الدولية؛ حيث لم يمثل هذا الأمر مشكلة بالنسبة لأندية الأخرى في الماضي.

وعلى سبيل المثال، سبق وأعطى الاتحاد الإنجليزي الضوء الأخضر لآرسنال 8 مرات لاستضافة مباريات البرازيل على استاد الإمارات بين عامي 2006 و2018.

ولم يستضف ملعب سانت جيمس بارك أي نشاط دولي منذ دورة الألعاب الأولمبية 2012، وذلك عندما أقيمت 6 مباريات في تينيسايد. قبل ذلك لعبت إنجلترا في 3 مباريات دولية أمام جماهير نيوكاسل بين 2001 و2005 عندما كان ملعب ويمبلي تحت التطوير.

وانتهى الأمر بالمنتخب الإنجليزي بخوض مباريات ودية قبل بطولة أوروبا 2020 في ملعب نادي ميدلزبره إف سي قبل عامين؛ حيث غاب مشجعو تينيسايد عن المباراة.

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم ودّع بطولة «كأس العالم قطر 2022» بعد خسارته من نظيره المكسيكي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على «ملعب لوسيل»، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات. وحينها خرج المنتخبان معاً من دور المجموعات، وتأهلت الأرجنتين متصدرة المجموعة الثالثة بـ6 نقاط بعد الفوز على بولندا 2 – صفر في التوقيت نفسه، كما أكد هدف الدوسري خروج المكسيك بفارق هدف واحد خلف رفاق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي بعد التساوي بـ4 نقاط لكل منهما.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً