الكشف عن الكرة الرسمية لكأس آسيا 2023 في قطر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حسم الهلال موقعة القمة التي جمعته بالاتحاد في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، بفوز مثير 3 – 1، ليصعد إلى نصف نهائي البطولة.

ومنح سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش التقدم للهلال في الكلاسيكو السعودي بضربة رأس رائعة في الدقيقة 14، ثم أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وأحيا البرازيلي رومارينيو آمال جماهير الاتحاد عندما قلص الفارق بعد 11 دقيقة من الاستراحة.

لكن الوافد الجديد مالكوم حسم فوز الهلال في الدقيقة 70، قبل أن يهدر كريم بنزيمة ركلة جزاء للاتحاد.

صراع على الكرة بين نيفيزو ورومارينيو (تصوير: عبد العزيز النومان)

وفرض الاتحاد سيطرته في أول 10 دقائق من زمن المباراة بحثاً عن هدف التقدم، حيث قاد لاعبوه سلسلة من الهجمات على الشباك الزرقاء دون خطورة حقيقية على الحارس عبد الله المعيوف، وسط تراجع هلالي مع الاعتماد على التحول السريع للهجوم.

وتمكن الصربي سافيتش لاعب الهلال من اقتناص هدف السبق لفريقه بعد ارتقائه لكرة ركنية ليضعها برأسه على يمين حارس غروهي (14)، لتنطلق الإثارة بين بحث لاعبي الأزرق عن التعزيز وسعي الاتحاد لتعديل النتيجة.

وكاد البرتغالي روبن نيفيز محترف الهلال يعزز تقدم فريقه بعد تسديده كرة بينية من خارج منطقة الجزاء كادت تباغت الحارس غروهي قبل أن يحول القائم الأيسر دون دخولها الشباك الاتحادية (33).

وتواصل اللعب سجالاً بين الفريقين قبل أن يحتسب الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم ضربة جزاء لصالح الهلال عند الدقيقة الـ42 إثر عرقلة الحارس غروهي للبرازيلي ميشال بعد تسلمه كرة بينيه من زميله نيفيز وضعته في مواجهة مباشرة مع الشباك الاتحادية، لم يتوانَ سالم الدوسري في إيداعها بشباك الاتحاد هدفاً ثانياً.

بنزيمة معترضاً على أحد قرارات حكم المباراة (تصوير: عبد الله الفالح)

وتمكن الاتحاد من تقليص الفارق بعد مرور 10 دقائق من مرور الشوط الثاني عبر قدم البرازيلي رومارينيو الذي استفاد من تمريره زميله كورونادو العكسية، ليضع الكرة على يمين الحارس عبد الله المعيوف (55).

مالكوم دشن مشواره التهديفي مع الزعيم بأفضل طريقة (تصوير: عبد الله الفالح)

وتواصلت إثارة الكلاسيكو في الدقائق المتبقية من المباراة، حيث عزز البرازيلي مالكوم تقدم فريقه الأزرق بهدف ثالث بشباك الاتحاد (70).

وانتفض الاتحاد بحثاً عن تقليص الفارق وسط بسالة من حارس الفريق الأزرق عبد الله المعيوف قبل أن يحتسب القطري ضربة جزاء بعد العودة لتقنية الفار (77) لصالح البرازيلي رومارينيو بعد إعاقة تعرض لها من لاعب الهلال علي البليهي تقدم لها الفرنسي كريم بنزيمة لتصطدم بالقائم الأيسر للحارس الهلالي، لتتواصل المنافسة بين الفريقين وسط احتكاكات واحتجاجات بين لاعبي الفريقين قبل أن تنتهي المباراة بفوز هلالي 3 – 1.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً