«القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل قرار واشنطن لوقف إطلاق النار في غزة.. فيديو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل قرار واشنطن لوقف إطلاق النار في غزة.. فيديو والان مع التفاصيل هذا الخبر

  • أهم الأخبار
  • عرب وعالم
«القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل قرار واشنطن لوقف إطلاق النار في غزة.. فيديو

مجلس الأمن

كشف رامي جبر، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من واشنطن، عن تفاصيل مسودة القرار الذي ستطرحه الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، والذي ستؤكد من خلاله على دعم وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال رامي جبر، مساء اليوم الإثنين، إن المسودة ستمر بأكثر من مرحلة حتى يتم طرحه بمجلس الأمن، موضحًا أن المرحلة الأولى هي نقطة الوقف المؤقت، والنقطة الثانية الأكثر أهمية أنه ليس من المناسب القيام بعملية برية في رفح.

كما أشار إلى أن وجهة النظر الأمريكية تغيرت تغيرا كبيرا عنها في أول الحرب، وأصبحت تميل نحو إنهاء الحرب، وأن المسؤلين الأمريكيين يريدون وضع نهاية مناسبة للحرب، منوهًا بأنه بدأ الحديث عن غزة ما بعد الحرب، والحديث عن دولة فلسطينية، وهو ما لم نكن نسمعه من قبل بهذا التركيز والصورة.

وتابع أن الولايات المتحدة مقتنعة بحل الدولتين، لكن لم يسبق أن تم التركيز عليه في واشنطن، لافتًا إلى أن المشروع قد يكون له نصيب أفضل في الموافقة في مجلس الأمن، لو لم تعترض عليه الصين وروسيا.

الفجوة بين واشنطن ودولة الاحتلال تتسع

أشار مراسل “القاهرة الإخبارية” إلى أن الفجوة تتسع في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، خاصة وأن إسرائيل ترفض كل مقترح أمريكي بخصوص الحرب، وإسرائيل ملتزمة أمام الولايات المتحدة بتقديم خطة قبل اجتياحها رفح، لكنها لم تقدم أي خطة، كما أن الولايات المتحدة تطالب بخطة بحماية المدنيين لكن إسرائيل لم تقدم شيئًا، مما سبب إحباطًا لدى المسئولين الأمريكيين.

واستطرد جبر: “الأمر أشبه بالقطيعة، لكنه الولايات المتحدة وإسرائيل مضطرتان للتعامل سويًا، كل منهما يجب عليهما أن تعتمد على أخرى، لأنه لا يمكن الاستغناء عن التحالف، والولايات المتحدة لن تتخلى عن إسرائيل، خاصة أن لهما هدفًا مشتركًا، وهو تدمير حركة حماس، لذا لا يمكن للتحالف أن ينفك”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً