«الألعاب النارية» تتسبب بإيقاف مباراة في الدوري الفرنسي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


واصل ليفربول نزف النقاط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سقط في فخ التعادل 2 – 2 مع مضيفه برايتون، الأحد، في المرحلة الثامنة للمسابقة.

وبادر برايتون بالتسجيل عن طريق سيمون أدينغرا في الدقيقة 20، لكن النجم الدولي المصري محمد صلاح، أدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 40. وعاد صلاح لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء.

وأدرك برايتون التعادل بواسطة لويس دينك في الدقيقة 78، ليحصل كل فريق على نقطة.

وبذلك، رفع ليفربول، الذي خسر 1 – 2 أمام توتنهام هوتسبير في المرحلة الماضية، رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

وعلى ملعب (فالمر)، بدأت مباراة برايتون وليفربول، بهجوم مكثف من جانب الفريق المضيف، الذي مارس الضغط المتقدم على دفاع ليفربول، وكاد أن يفتتح التسجيل أكثر من مرة في الدقائق الأولى.

وترجم برايتون نشاطه الهجومي بهدف حمل توقيع سيمون أدينغرا في الدقيقة 20، واستغل أدينغرا خطأ فادحا من فان دايك في التمرير، حيث استخلص الكرة وانطلق بها، قبل أن يسدد من على حدود منطقة الجزاء تجاه المرمى الخالي، مستغلا التمركز السيئ من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول.

حاول لاعبو ليفربول إعادة تنظيم صفوفهم من جديد، ولكن بلا فاعلية على مرمى الفريق الضيف، الذي كاد أن يعزز النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق باسكال غروس، الذي سدد من على حدود المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع وخرجت لركنية لم تستغل.

وحملت الدقيقة 40 البشرى لجماهير ليفربول، بعدما أحرز محمد صلاح هدف التعادل للفريق الأحمر. ومن هجمة منظمة شهدت مجموعة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إلى داروين نونيز، الذي مررها لصلاح، ليسدد تصويبة صاروخية بيسراه من داخل المنطقة، واضعاً الكرة على يمين الهولندي بارت فيربوجين، حارس مرمى برايتون.

توقفت المباراة لبعض الوقت، عقب اصطدام قوي بين لويس دياز، جناح ليفربول وفيربوجين في الدقيقة 42 وبعد مرور دقيقة واحدة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليفربول، عقب تعرض دومينيك سوبوسلاي للجذب من القميص داخل منطقة جزاء برايتون.

ونفذ صلاح ركلة الجزاء بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة قوية على يسار حارس برايتون، مسجلا الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الضيوف 2 – 1.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب برايتون، الذي أضاع فرصة محققة للتعادل في الدقيقة 49 بواسطة أدينغرا، الذي تلقى تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، ويراوغ الدفاع بمهارة، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد برعونة في جسد بيكر، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

حاول ليفربول استغلال المساحات الخالية في دفاع برايتون، وأضاع الهولندي الشاب ريان جرافينبيرش، الذي حل بديلا عن هارفي إيليوت قبل انطلاق الشوط الثاني، فرصة مؤكدة في الدقيقة 54. وتابع جرافينبيرش تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن من خلال سوبوسلاي، ليسدد مباشرة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، وهو خال من الرقابة وهو على بُعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة في العارضة.

وأهدر لويس دياز فرصة أخرى لمضاعفة النتيجة لليفربول في الدقيقة 68، حينما تلقى تمريرة أمامية، ليسدد دون رقابة من على يسار المنطقة، لكنه وضع الكرة بعيدة عن المرمى.

وطالب لاعبو برايتون بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 70 بعدما لمست الكرة يد فان دايك داخل منطقة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، مشيرا إلى اصطدام الكرة في جسد المدافع الهولندي قبل أن تلمس يده.

وجاءت الدقيقة 78 لتشهد هدف التعادل لبرايتون عن طريق لويس دينك، الذي تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، نفذت عرضية عن طريق سولومون مارش، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى، واضعا الكرة على يمين بيكر داخل الشباك.

وكاد برايتون أن يستغل حالة الارتباك الدفاعي التي عانى منها ليفربول عقب هدف التعادل، بعدما أهدر غواو بيدرو فرصة مؤكدة في الدقيقة 83، حيث تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد مباشرة داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكنه وضع الكرة فوق العارضة وسط دهشة الجميع.

ورد ليفربول بتسديدة من لويس دياز في الدقيقة 89، ذهبت بعيدة عن المرمى، أعقبها تسديدة من صلاح في الدقيقة التالية، اصطدمت في الدفاع، ليشدد بعدها الضيوف الضغط في محاولة لخطف هدف الفوز ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل 2 – 2.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً