إضراب الموظفين يربك الرحلات الجوية في مطارات إيطالية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إضراب الموظفين يربك الرحلات الجوية في مطارات إيطالية

​أُلغيت مئات الرحلات الجوية عبر إيطاليا اليوم (السبت)، ما أجبر المسافرين في ذروة الموسم السياحي على وضع خطط بديلة، بعد أن مضت نقابات النقل الجوي قدماً في توقف العمل المخطط له، بعد يومين من إضراب قطارات أصاب خدمة السكك الحديدية بالشلل، وفقاً لوكالة «أسوشييتد برس».

وقدرت جمعية حماية المستهلك الإيطالية أن نحو ألف رحلة وأكثر من 250 ألف راكب، ربما يتأثرون بالإضراب. ويضرب عمال المناولة الأرضية من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء، (من 08:00 حتى 16:00 بتوقيت غرينتش).

وتم إلغاء مئات من الرحلات الجوية، بما فيها رحلات من وإلى ألمانيا، بالفعل. وتحث المطارات الأشخاص على مراجعة وضع رحلاتهم قبل السفر.

وبالإضافة إلى إضراب موظفي المناولة الأرضية، يعتزم طيارون يعملون في شركة «طيران مالطا» الذين يتولون رحلات شركة «ريان إير» في إيطاليا، الإضراب من الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم حتى الرابعة عصراً.

وكانت قد تمت دعوة الطيارين ومضيفي الطيران، العاملين في شركة الطيران منخفضة التكاليف «فويلينغ» للإضراب اليوم، بدءاً من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأصدرت شركة «ريان إير» إعلاناً قالت فيه إن الرحلات من وإلى إيطاليا، سيتم تقليصها أو إلغاؤها بسبب الإضرابات.

امرأة تمشي ممسكة بيد طفل في مطار ميلانو لينيت أثناء إضراب عمال النقل الجوي (إ.ب.أ)

وغالباً ما يكون فصل الصيف في إيطاليا هو موسم الذروة لإضرابات النقل، ما يتسبب في تقطع السبل بالركاب والسياح على حد سواء؛ حيث تضغط النقابات على مطالبها للحصول على عقود عمل وظروف أفضل. وهذا العام، أدت الإضرابات إلى خسائر فادحة وسط ازدهار السياحة بعد عامين من الخسائر الوبائية.

وقالت شركة النقل الوطنية «ITA» إنها ألغت 133 رحلة، معظمها محلية، ولكن القليل منها إلى وجهات أوروبية، مثل مدريد وأمستردام وبرشلونة.

وكان من بين العمال المضربين الطيارون والمضيفات ومناولو الأمتعة وموظفو المطار.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً