إدموند غريب: إشعال الجندي الأمريكي النيران في نفسه جعله رجلا شجاعا في نظر البعض

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر إدموند غريب: إشعال الجندي الأمريكي النيران في نفسه جعله رجلا شجاعا في نظر البعض والان مع التفاصيل هذا الخبر

قال الدكتور إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية، إن ما أقدم عليه الجندي الأمريكي من القوات الجوية آرون بوشنيل، من إشعال النيران في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، جعلته في نظر البعض رجل شجاع أراد التعبير عن قضية عادلة.

ولفت إدموند خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الجندي قال إن الطبقة الحاكمة في واشنطن لا تبالي بما يجري في غزة، وهذا جعل البعض ينظر إلى الأمر أنه ضحى بنفسه من أجل قضية، بينما قال بعض الإعلام الأمريكي إنه مختل عقليًا.

وأشار إلى أن شبكة “سي إن إن” تحدثت أن هذه الحادثة لها تأثير على الشعب الأمريكي، وأنها قد تشجع آخرين على إعلان مواقفهم أكثر، بينما واشنطن تريد التقليل من أهمية الحادث.

وأوضح أن المتحدثين باسم وزارة الدفاع قالوا إنه كان جنديا في سلاح الطيران عمره 25 سنة، وأنه ستكون هناك تحقيقات في خلفيته ومواقفه.

ونوه إدموند إلى أن تصريح محكمة العدل الدولية إنها تعتقد أنه من الممكن أن تكون إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة، يعطي أهمية لموقف بوشنيل، الذي قال إن هناك معاناة رهيبة في غزة.

وأكد أن نسبة كبيرة من الأمريكيين أصبحوا يشككون في الرواية الإسرائيلية بعد أن رأوا ما تقوم به إسرائيل في غزة والضفة الغربية.

اقرأ أيضاً«العدل الدولية» تختتم الجلسات العلنية بشأن ممارسات إسرائيل في فلسطين

«العفو الدولية»: إسرائيل تتحدى محكمة العدل لمنع الإبادة الجماعية وتعرقل وصول المساعدات إلى غزة

«أحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل».. قصة الطيار الأمريكي الذي ضحى بحياته من أجل حرية فلسطين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً