أفريكسيم بنك: انضمام مصر لاتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات يدعم التجارة البينية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر أفريكسيم بنك: انضمام مصر لاتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات يدعم التجارة البينية والان مع التفاصيل هذا الخبر

أفريكسيم بنك: انضمام مصر لاتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات يدعم التجارة البينية

أفريكسيم بنك

محمود فهمي

أكد البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك»، أن انضمام مصر لاتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا والتابع له، يعزز من فرص التجارة البينية.

وقال البنك، إن صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا التابع لـ «أفريكسيم بنك» يهدف إلى توفير السيولة اللازمة لتمويل رؤوس أموال الشركات وسد فجوة التمويل البالغة مليارات الدولارات لتمويل قطاع التجارة في إفريقيا.

وأوضح أن أهداف الصندوق تركز بشكل كبير على التصنيع، والتجارة البينية الإفريقية وتنمية الصادرات ذات القيمة المضافة، وتعد مصر من أحد الأعضاء المساهمين في رأس مال «أفريكسيم بنك» وتستضيف مقره الرئيسي.

وقال بنديكت أوراما رئيس أفريكسيم بنك، في بيان على الموقع الإلكتروني للبنك، إن انضمام مصر سيجعل وضع الصندوق جيد لتعزيز استثماراته التحويلية داخل البلاد، مضيفًا أن إدراج مصر في قاعدة عضوية الصندوق يفتح آفاقًا لتعزيز العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية الأخرى، منوهًا بأن انضمام مصر لهذا الصندوق يؤكد التزامها بدعم هدف “أفريكسيم بنك”، والاتحاد الأوروبي لتحفيز التجارة البينية وتنمية الصادرات.

ويعد البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد مؤسسة مالية إفريقية متعددة الأطراف تهدف لتمويل وتعزيز التجارة بين دول القارة الإفريقية.

وبلغ إجمالي أصول البنك بنهاية سبتمبر الماضي أكثر من 33.4 مليار دولار، فما سجل رأس ماله نحو 5.8 مليار دولار.

اقرأ أيضاًعاجل| البنك المركزي يتسلم 5 مليارات دولار كدفعة أولى من صفقة «رأس الحكمة»

تعليمات جديدة من البنك المركزي بشأن شركات التأجير التمويلي (تفاصيل)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً