وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للريشة الطائرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للريشة الطائرة والان مع التفاصيل هذا الخبر

افتتح وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، مساء اليوم الاثنين، البطولة الأفريقية للريشة الطائرة والتي تقوم مصر باستضافتها خلال الفترة من 12 حتى 18 فبراير الجاري.

وتقام مباريات البطولة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وبحضور ميشيل باو، من سيشل رئيس الاتحاد الإفريقي للريشة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

ورحب وزير الشباب والرياضة بكافة الدول العربية والإفريقية المشاركين بالبطولة والمتواجدين على أرض بلدهم الثاني مصر، متمنيًا للجميع إقامة سعيدة.

وأشار إلى أن مصر أصبحت مقصدًا دوليًا لاستضافة كبرى البطولات القارية والدولية بفضل المزايا العديدة التي تتمتع بها المنشآت والبنية الرياضية التحتية بدعم من القيادة السياسية وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وخلال كلمته، عبر رئيس الاتحاد الافريقي ميشيل باو، عن عميق شكره وتقديره بتواجده على أرض مصر منظمة البطولة،

مؤكدًا على اعتزازه وسعادته بالتطور الكبير الذي حدث للعبة الريشة الطائرة داخل القارة الافريقية خلال الفترات الماضية.

فيما توجه الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة، بالشكر لوزير الشباب والرياضة لحرصه على تواجده اليوم في افتتاح البطولة وأيضًا على دعمه للاتحاد والمنتخب المصري بالبطولة، موضحًا أنه ليس بغريب على وزير الرياضة تقديمه لهذا الدعم المعتاد.

وتأتي أهمية البطولة نظرًا لأن الفائز بها من منتخبات “الرجال والسيدات” سيتأهل لبطولة العالم والتي سوف تستضيفها الصين في أبريل المقبل.

ويشارك بالبطولة 11 منتخبًا: “الجزائر – نيجيريا – موريشيوس – الكاميرون – سيشيل – غينيا الاستوائية – جنوب أفريقيا – أوغندا – زامبيا – زيمبابوي” إلى جانب منتخبنا الوطني منظم البطولة.

ويتواجد منتخبنا الوطني للرجال في المجموعة الأولى والتي تضم (الجزائر، زامبيا، وأوغندا)، بينما جاء المنتخب المصري للسيدات بالمجموعة الثانية مع منتخبي (أوغندا ونيجيريا).

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، تقابل المنتخب المصري للرجال مع نظير الأوغندي وانتهت المباراة بفوز منتخبنا ٠/٣.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً