محافظ القليوبية يناقش عددًا من المشروعات بمدينتي القناطر وكفر شكر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر محافظ القليوبية يناقش عددًا من المشروعات بمدينتي القناطر وكفر شكر والان مع التفاصيل هذا الخبر

محافظ القليوبية يناقش عددًا من المشروعات بمدينتي القناطر وكفر شكر

أحمد صلاح خطاب

عقد اليوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا موسعاً لمناقشة إستكمال أعمال إنشاء سوق حضاري لمدينة القناطر الخيرية، وإنشاء موقف سيارات عمومي لمدينة القناطر الخيرية، بالإضافة إلى إعتماد تصميم الرسومات الهندسية لموقف سيارات كفر شكر الذي سيتم إنشاؤه خلال الفترة القليلة المقبلة تحت إشراف وتنفيذ مديرية الإسكان بالمحافظة.

بدأ المحافظ اجتماعه لمناقشة أعمال استكمال مشروع السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، حيث تم إنشاء 20 محلا تجاريا بمساحة 10 م2 لكل محل، وتم تشطيبها على أعلى مستوى من الخامات لتأجيرها لشباب المنطقة وبلغت تكلفة المشروع 3 ملايين جنيه، كما تعمل المحافظة على إنشاء 20 محل مميز آخر على غرار تلك المحلات ليصبح إجمالي ما سيتم انشاؤه من المحلات المميزة 40 محلاً.

كما ناقش المحافظ إنشاء 112 باكية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء، بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب.

كما تواصل محافظة القليوبية تنفيذ خطة إنشاء مواقف سرفيس حضارية لتكون بديلاً عن المواقف العشوائية، لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتعكس مظهرا غير حضاري، حيث ناقش المحافظ خلال اجتماعه اليوم أعمال إنشاء موقف سيارات لمدينة القناطر الخيرية، لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن.

كما وافق المحافظ خلال اجتماعه اليوم على الرسومات والتصميمات الهندسية لموقف مدينة كفر شكر، والذي يعد نموذجا حضاريا مُتميزاً ومُتكاملاً مزوداً بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وسيتم البدء في الإنشاءات الخاصة بالموقع خلال الفترة المقبلة، وسيتم إنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، ولإيجاد فرص عمل للشباب.

جاء الإجتماع بحضور كلا من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والمهندس علي عودة مدير مديرية الإسكان والمهندس حسام العيلة مدير المشروعات بمديرية الإسكان، محمد رجب مدير عام التخطيط والمتابعة والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري، ومحمد عبد الحليم مدير مشروع المواقف والسرفيس، ومنال معوض مدير عام الشئون المالية والإدارية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً