عبد المنعم سعيد: ترامب أسوأ بديل لـ بايدن.. وإسرائيل هتدفع تمن كبير.. فيديو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عبد المنعم سعيد: ترامب أسوأ بديل لـ بايدن.. وإسرائيل هتدفع تمن كبير.. فيديو والان مع التفاصيل هذا الخبر

  • أهم الأخبار
  • تـوك شـو
عبد المنعم سعيد: ترامب أسوأ بديل لـ بايدن.. وإسرائيل هتدفع تمن كبير.. فيديو

قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيكون أسوء من الرئيس الحالي جو بايدن إذا وصل إلى الحكم من جديد، وأن النخبة الأمريكية لن تتغير في حالة وصول ترامب على رأس القيادة الأمريكية.

وأضاف عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل كان لديها فرصة ذهبية لتكون دولة مقبولة في منطقة الشرق الأوسط، ولكن إيران نسفت أملها بالتعاون مع حماس، فهي تعتبر المستفيد الأكبر من هذه الصراعات.

وأشار الدكتور عبد المنعم سعيد، إلى أن العالم العربي خسر كثيرًا نتيجة الصراعات المستمرة داخل المنطقة، وهو ما يسهم في أن إسرائيل قد تدفع ثمنًا كبيرًا بسبب إشعالها الحروب في المنطقة، لافتًا إلى أنها أصبحت حمل ثقيل على أمريكا، وأصبحت مثل الدول النازية في حربها داخل الأراضي الفلسطينية.

وتابع عبد المنعم سعيد: فلسطين تريد الوقف الفوري بأعمال التخريب والتدمير ووقف إطلاق النار، وإسرائيل تريد الرهائن واحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة بالكامل، ومصر تبحث عن وقف إطلاق النار وتنادي بالحل السلمي وعدم استمرار عمليات القتل الوحشية في أبناء غزة.

وعن تأثير حالة الصراع في البحر الأحمر على مصر، لفت المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، إلى أن الصراع كان له تأثير كبير علي إيرادات قناة السويس، وتقليل نشاط حركة التجارة داخل المنطقة العربية، ومصر تسعى لإعادة استقرار الأوضاع داخل المنطقة بعد النتائج السلبية للهجمات في البحر الأحمر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً