بايرن ميونخ يتطلع لمداواة جراحه أمام لاتسيو في دوري أبطال أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر بايرن ميونخ يتطلع لمداواة جراحه أمام لاتسيو في دوري أبطال أوروبا والان مع التفاصيل هذا الخبر

عقب خسارته القاسية أمام مضيفه بايرليفركوزن في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني، يتطلع بايرن ميونخ الألماني لمداواة جراحه المحلية خلال لقائه مع مضيفه لاتسيو الإيطالي غدا الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتسببت الهزيمة الموجعة التي تعرض لها بايرن صفر / 3 أمام ليفركوزن، يوم السبت الماضي، في اتساع الفارق بين الفريق البافاري، صاحب المركز الثاني بترتيب بوندسليجا، وليفركوزن، الذي يتربع على القمة، إلى 5 نقاط، قبل 13 مرحلة على انتهاء المسابقة، التي توج بها فريق المدرب توماس توخيل بلقبها في المواسم الـ11 الأخيرة.

ويأمل بايرن في مصالحة محبيه واستعادة الثقة من جديد، كما يرغب أيضا في مواصلة نتائجه الرائعة في النسخة الحالية بدوري الأبطال، التي شهدت تربعه على قمة ترتيب المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، عقب تحقيقه 5 انتصارات، فيما تعادل في لقاء وحيد.

لاعبو بايرن ميونخ

وصعد بايرن للأدوار الإقصائية في البطولة التي توج بها 6 مرات، بعدما حصل على 16 نقطة خلال مشواره في المجموعة، التي ضمت كلا من كوبنهاجن الدنماركي وجالطة سراي التركي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث يعد هذا ثاني أعلى رصيد لأي فريق بالدور الأول للبطولة، بعد ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، اللذين حصدا العلامة الكاملة (18 نقطة).

وأثار السقوط أمام ليفركوزن الكثير من الانتقادات تجاه إدارة توخيل الفنية، غير أن إدارة بايرن تبدو متمسكة ببقاء المدرب الألماني، على الأقل حتى الصيف المقبل، وفقا لتقارير إخبارية.

من جانبه، يسعى لاتسيو لاستغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له من أجل الخروج بنتيجة إيجابية وتسهيل مهمته في مباراة الإياب التي تجرى بين الفريقين على ملعب (أليانز أرينا) بمدينة ميونخ في الخامس من مارس القادم.

ورغم ابتعاده عن مراكز المقدمة في ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 37 نقطة، جاءت نتائج لاتسيو جيدة للغاية خلال مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وتأهل لاتسيو لدور الـ16 في البطولة القارية، عقب حلوله ثانيا في ترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت أتلتيكو مدريد الإسباني وفينورد روتردام الهولندي وسيلتك الأسكتلندي، برصيد 10 نقاط، بعدما حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا، فيما نال خسارتين.

لاعبو لاتسيو

واكتسب لاتسيو قوة دفع لا بأس بها، بعدما انتزع فوزا ثمينا 3 / 1 من ملعب مضيفه كالياري في لقائه الأخير بالدوري المحلي، يوم السبت الماضي، ليعود إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المسابقة خلال المرحلتين الماضيتين.

وشدد ماوريتسو ساري، المدير الفني للاتسيو، على صعوبة مواجهة بايرن، رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق الألماني في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه يتعين على فريقه احترام منافسه.

وصرح ساري لشبكة (دازن) التليفزيونية “نخوض مواجهة صعبة ضد أحد أقوى الفرق في العالم حاليا، تبدو حظوظنا شبه مستحيلة في التأهل لدور الثمانية”.

واستدرك المدرب الإيطالي المخضرم “رغم ذلك، فإن هناك العديد من الأندية التي تحلم بأن تكون في موقفنا الحالي. استعدنا الكثير من الثقة هذا الأسبوع ونطمح للبناء على ذلك”.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين بايرن ولاتسيو في غضون 3 أعوام، بعدما سبق أن التقيا في الدور ذاته للبطولة بموسم 2020 / 2021، حيث صعد بايرن لدور الثمانية على حساب نظيره الإيطالي، بعدما تغلب عليه 4 / 1 ذهابا في إيطاليا، و2 / 1 في مباراة الإياب بألمانيا.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً