الصحة توجه نصائح هامة لحماية الأطفال من الفيروسات التنفسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر الصحة توجه نصائح هامة لحماية الأطفال من الفيروسات التنفسية والان مع التفاصيل هذا الخبر

الفيروسات التنفسية.. تزامنًا مع بداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2024، وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة تعليمات لأولياء الأمور لحماية أبنائهم من خطر الإصابة بالفيروسات التنفسية.

موعد الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية ليس له موعد محدد، بل يمكن للمواطنين الراغبين الحصول عليه في أي وقت.

الفيروسات التنفسية

أفضل موعد لأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، أن أفضل وقت للحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب عوامل الطقس وانخفاض درجات الحرارة، وزيادة أعداد الإصابة الإنفلونزا.

توافر لقاح الإنفلونزا الموسمية

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر حاليًا وهو أحدث تحديث من منظمة الصحة العالمية، موضحة أنه لا يوجد أي اضرار من الحصول عليه خاصة مع بداية العام الدراسي الثانى للمدارس والجامعات.

الفيروس المخلوي التنفسي

توجيهات لأولياء الأمور للوقاية من الفيروسات التنفسية

ووجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، رسالة لأولياء الأمور، موضح أنه يجب على أولياء الأمور خلال فترة الذهاب إلى المدرسة تعليم أبنائهم كيفية الوقاية من الفيروسات التنفسية المختلفة، منعًا من الإصابة.

وأشار إلى أنه في حال ظهور أي أعراض الإصابة بالإنفلونزا الموسمية على الأبناء، يجب الحصول على إجازة، وأخذ قسط من الراحة داخل المنازل، وعدم تخفيف الملابس.

التقلبات الجوية تزيد من نسبة الإصابة بالفيروسات التنفسية

وأضاف المتحدث، أن فترة التقلبات الجوية تعمل على زيادة نسبة الإصابات بالفيروسات التنفسية المختلفة، لذلك يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد.

اقرأ أيضاًمع بداية فصل الشتاء.. كيف تفرق بين الفيروس التنفسي المخلوي والإنفلونزا؟

مستشار الرئيس للصحة: 70% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي

«ارتدوا الكمامة».. «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين لعدم الإصابة بالفيروسات التنفسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً