الجنائية الدولية: قلقون من قصف إسرائيلي لمدينة رفح وسنلاحق من ينتهك القوانين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر الجنائية الدولية: قلقون من قصف إسرائيلي لمدينة رفح وسنلاحق من ينتهك القوانين والان مع التفاصيل هذا الخبر

الجنائية الدولية: قلقون من قصف إسرائيلي لمدينة رفح وسنلاحق من ينتهك القوانين

المحكمة الجنائية الدولية

أ ش أ

أعرب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، عن قلقه إزاء الهجوم الذي ينفذه جيش احتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وقال “سنقوم بملاحقة أي طرف ينتهك القوانين الدولية.

وقال خان، في بيان نشره على منصة التواصل الاجتماعي «أكس»، أوردته قناة «الحرة» الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن التحقيق الذي يجريه مكتبه بشأن غزة «يمضي قدما بوصفه مسألة شديدة الإلحاح.. أشعر بقلق شديد بشأن المعلومات عن قصف وعن هجوم بري محتمل للقوات الإسرائيلية على رفح».

وسبق أن أعلن خان، أن التحقيق حاليًا توسع ليشمل التصعيد في الأعمال العدائية والعنف منذ الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر 2023، وقال المدعي العام: «كل الحروب لها قواعد والقوانين السارية على النزاع المسلح لا يمكن تفسيرها بما يجعلها جوفاء وفارغة من المعنى».

وقال خان، إنه شدد مرارا على أن أولئك الذين لا يمتثلون للقانون لا يحق لهم أن يشتكوا لاحقا عندما يتخذ مكتبي تدابير وفقا لتفويضه، إن مكتبي يحقق بشكل فاعل في أي جرائم يشتبه بأنها ارتكبت، أولئك الذين ينتهكون القانون سيخضعون للمساءلة.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد فتحت في العام 2021 تحقيقا في جرائم حرب محتملة في غزة يطال إسرائيل وفصائل فلسطينية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً