الأمم المتحدة: أي توغل عسكري إسرائيلي في رفح سيكون مرعبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر الأمم المتحدة: أي توغل عسكري إسرائيلي في رفح سيكون مرعبا والان مع التفاصيل هذا الخبر

أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، إن احتمال أي توغل عسكري إسرائيلي كامل في رفح سيكون مرعبا، نظرا لإمكانية تعرض عدد كبير للغاية من المدنيين، ومعظمهم من الأطفال والنساء، للقتل والإصابة.

وقال المسؤول الأممي، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، إن نحو 1.5 مليون فلسطيني مكتظون في مدينة رفح الفلسطينية، بلا مكان آخر يفرون إليه. “وإنني أشرت إلى المعاناة التي تفوق التصور التي يواجهها الفلسطينيون في غزة. واليوم، وللأسف، ونظرا لعمليات القتل والدمار التي وقعت حتى الآن في غزة، فمن الممكن أن نتصور تماما ما ينتظرنا في رفح”.

وحذر من أن هذا الأمر ستترتب عليه آثار جسيمة على قطاع غزة بأكمله – بما في ذلك مئات آلاف الأشخاص المعرضين لخطر الجوع الشديد والمجاعة في الشمال.

وقال فولكر تورك إن مكتبه حذر – مرارا وتكرارا – من الأعمال التي تنتهك قوانين الحرب، مشيرا إلى أن احتمال تنفيذ مثل هذه العملية في رفح – في ظل الظروف الراهنة – يهدد بمزيد من الجرائم الفظيعة. ودعا تورك، إسرائيل إلى ضرورة الامتثال للأوامر الملزمة قانونا الصادرة عن محكمة العدل الدولية، و”للنطاق الكامل للقانون الدولي الإنساني”.

وشدد “فولكر تورك” على ضرورة ألا يسمح العالم بحدوث ذلك، وأنه يتعين على “أصحاب النفوذ” أن “يكبحوا الجماح” بدلا من “التمكين”، مؤكدا أهمية أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع “الرهائن”، و”يجب أن يكون هناك تصميم جماعي متجدد للتوصل إلى حل سياسي”.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وجندي في قطاع غزة

الجنائية الدولية: قلقون من قصف إسرائيلي لمدينة رفح وسنلاحق من ينتهك القوانين

مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال فى جنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً