اشتية يؤكد ضرورة الضغط لوقف الاجتياح الإسرائيلي لرفح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر اشتية يؤكد ضرورة الضغط لوقف الاجتياح الإسرائيلي لرفح والان مع التفاصيل هذا الخبر

اشتية يؤكد ضرورة الضغط لوقف الاجتياح الإسرائيلي لرفح

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد آشتية

أ ش أ

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أمس الاثنين، على ضرورة الضغط نحو وقف الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تأوي أكثر من 1.4 مليون نازح من شمال القطاع ووسطه في ظروف قاسية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع نظيره الهولندي مارك روته، لبحث تطورات عدوان الاحتلال وحرب الإبادة في قطاع غزة، حيث اكد اشتية على أن الأولوية هي وقف العدوان وأهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها.

وشدد اشتية خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه برام الله، على أهمية الضغط نحو فتح المزيد مع المعابر مع قطاع غزة، لأن المساعدات التي تدخل القطاع لا تتعدى 8% من الاحتياجات، بالإضافة إلى ضرورة إعادة الكهرباء والمياه، والسماح بنقل المساعدات من الضفة الغربية إلى غزة.

وقال إشتية “اليوم التالي يجب أن يكون حلا سياسيا لكافة الأراضي الفلسطينية، من خلال إنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين، وتجسيد إقامة الدولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس”.

وثمن اشتية الدعم الهولندي المستمر لفلسطين والتعاون المستمر على صعيد العديد من القطاعات، وتقديم الدعم للأونروا، والمساعدات الإنسانية والإغاثية لأهلنا في قطاع غزة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً