«أمر مرعب».. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من شن هجوم بري على رفح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر «أمر مرعب».. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من شن هجوم بري على رفح والان مع التفاصيل هذا الخبر

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ من احتمالية شن هجوم بري على رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ووصفت الأمم المتحدة احتمال شن هجوم على رفح جنوب قطاع غزة بأنه أمر مرعب.

وقد بدأ جيش الاحتلال مساء أمس بقصف بعض المباني السكنية بمدينة رفح، مخلفاً قتلى وجرحة.

حيث اعتبر المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة فولكر تورك أن احتمال التوغل الكامل في رفح بجنوب قطاع غزة أمر مرعب، وأضاف أنه «يمكن أن نتصور ما ينتظرنا».

وقال تورك في بيان له: إن أي توغل عسكري محتمل واسع النطاق في رفح حيث يتجمع نحو 1، 5 ملايين فلسطيني على الحدود المصرية من دون أن يتوافر لهم أي مكان آخر يفرون إليه أمر مرعب، نظراً لاحتمال سقوط عدد كبير جداً من القتلى والجرحى المدنيين، وهنا أيضاً معظمهم من الأطفال والنساء.

مخيمات رفح

ويستمر جيش الاحتلال في شن الغارات والقصف المدفعي على الفلسطينين العزل، في مختلف مناطق القطاع، وتنفيذ أبشع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني، مما أدى إلى نووح ما يقرب من 1.5مليون شخص لمدينة رفح، لتكون هي الملاذ الأخير لهم.

و حذر مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، اليوم الاثنين، من أن الهجوم الإسرائيلي المتوقع على محافظة ومدينة رفح جنوبي قطاع غزة، من شأنه أن يؤدي إلى مذبحة، مع وجود مئات الآلاف من النازحين الذين سيجدون أنفسهم محصورين بين الموت أو التهجير.

اقرأ أيضاًإما الموت أو التهجير.. مستشار الرئيس الفلسطيني محذرا من الهجوم الإسرائيلي على رفح

إسرائيل تعلن منع دخول مُقررة حقوق الإنسان الأممية إلى الأراضي الفلسطينية المُحتلة

«كفانا ضحايا مدنيين».. وزير الخارجية الإيطالي يعلق على الحرب في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً