1.5 مليون سجل تجاري قائم في المملكة بنهاية الربع الثاني من عام 2024.. وزارة التجارة توضح بالإنفوجراف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن 1.5 مليون سجل تجاري قائم في المملكة بنهاية الربع الثاني من عام 2024.. وزارة التجارة توضح بالإنفوجراف

وزارة التجارة

وزارة التجارة

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن وصول عدد السجلات التجارية القائمة في المملكة إلى أكثر من 1.5 مليون سجل تجاري, بنهاية الربع الثاني من عام 2024, ويُعد هذا الرقم إنجازًا هامًا يعكس النمو المستمر في قطاع الأعمال بالمملكة العربية السعودية، ودعم رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة.

عدد السجلات التجارية الصادرة في الربع الثاني من 2024

وبحسب الإحصائيات الرسمية, فقد تم إصدار 121 ألف سجل تجاري جديد خلال الربع الثاني من عام 2024، بزيادة 78% عن نفس الفترة من العام الماضي , وتُشكل المؤسسات الفردية 77% من إجمالي السجلات التجارية، بينما تُشكل الشركات 23%, فيما تمتلك النساء 47% من السجلات التجارية للمؤسسات الفردية.

دلائل إرتفاع عدد السجلات التجارية في المملكة

تُعد التجارة الإلكترونية من أسرع القطاعات نموًا، حيث ارتفع عدد السجلات التجارية في هذا المجال بنسبة 17% خلال الربع الثاني من عام 2024, وتشير هذه الزيادة في عدد السجلات التجارية إلى:

– تحسين بيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية: حيث قامت الحكومة السعودية بإجراء العديد من الإصلاحات لجعل بيئة الأعمال أكثر جاذبية للمستثمرين، بما في ذلك تبسيط الإجراءات البيروقراطية وتخفيف القيود على الاستثمار الأجنبي.

– دعم ريادة الأعمال: تُقدم الحكومة السعودية العديد من البرامج والمبادرات لدعم رواد الأعمال، بما في ذلك التمويل والتدريب والتوجيه.

– نمو الاقتصاد السعودي: يُساهم النمو الاقتصادي القوي للمملكة في زيادة الطلب على السلع والخدمات، مما يخلق فرصًا جديدة للأعمال التجارية.

وتُعد هذه الإحصائيات إيجابية للغاية , حيث تُظهر أن الاقتصاد السعودي يسير على الطريق الصحيح, وتُؤكد وزارة التجارة على التزامها بدعم رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.

مزيد من التفاصيل

ويمكن الإطلاع عن مزيد من المعلومات والتفاصيل بشأن السجلات التجارية في المملكة, من خلال زيارة موقع وزارة التجارة السعودية على هذا الرابط (إضغط هنا). 

1.5 مليون سجل تجاري قائم في المملكة بنهاية الربع الثاني من عام 20241.5 مليون سجل تجاري قائم في المملكة بنهاية الربع الثاني من عام 2024

اقرا ايضا: عاجل.. صندوق الاستثمارات العامة يعلن اطلاق برنامج “مسرعة الأعمال الصناعية”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً