تراجع غير مسبوق في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم تراجع غير مسبوق في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والان مع التفاصيل

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء ، تراجع كبير يشهده سعر الدولار منذ لحظة إعلان رئيس الوزراء المصري أمس الجمعة الموافق 23 فبراير، التعاقد مع دولة الإمارات العربية على مشروع رأس الحكمة، والذي من المفترض أن يمثل نقلة نوعية في الاقتصاد المصري.

تدهور سعر الدولار اليوم في السوق الموازية

وفور إعلان رئيس الوزراء المصري، إتمام التعاقد على مشروع رأس الحكمة، وتدهورت سعر الدولار اليوم في السوق السوداء حيث وصل سعره لـ 49 جنيهًا، بعدما وصل لـ63 جنيهًا في وقت سابق.

سعر الدولار في السوق الموازيةسعر الدولار في السوق الموازية
سعر الدولار في السوق الموازية

ومنذ ليلة أمس، وفور إعلان صفقة رأس الحكمة، وبدء سعر الدولار في السوق الموازية في التراجع والإنهيار، مما أدى لتراجع سعر الذهب بشكل كبير،  وهو ما ظهر في مبلغ وصل لـ 600 جنيهًا تراجع في سعر الجرام.

صفقة رأس الحكمة

والجدير بالذكر أن، مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن أمس، تفاصيل مشروع رأس الحكمة بالشراكة مع دولة الإمارات العربية، ويتضمن المشروع تأسيس شركة “رأس الحكمة”، مشيرًا إلى أن المشروع يتضمن فنادق ومناطق ترفيهية، وجانب لـ “المال والأعمال”، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة.

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

وأوضح رئيس الوزراء، أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين، مقسمة لدفعتين: “الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار”، وسيكون للدولة المصرية 35% من أرباح المشروع.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً