بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، كيف أشاهد نهائي أمم أفريقيا؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، كيف أشاهد نهائي أمم أفريقيا؟ والان مع التفاصيل

بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، تتجه الأنظار نحو القارة الأفريقية اليوم لمتابعة من هو بطل أفريقيا للمنتخبات في العامين القادمين.

و خلال اللحظات الحالية يتيح موقع أوان مصر عن  بث مباشر  للقاء الناري بين نيجيريا أمام كوت ديفوار ، في إطار نهائي كأس أمم إفريقيا ، الذي يقام على ملعب الحسن واتارا.

وللمشاهدة بشكل لحظي للقاء يمكنكم متابعة بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، الذي يقدمه موقع أوان مصر.

بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار
بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار

بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار 

نقدم لكبث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في إطار المباراة الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية التي انطلقت في 8 من يناير الماضي وتنتهي اليوم في النهائي بين النسور والأفيال لنيل اللقب 

شاهد بث مباشر مباراة نهائي أفريقيا من خلال البث الأتي

شاهد  نهائي أمم أفريقيا بين كوت ديفوار ونيجيريا بجودة عالية.

بث مباشر مباراة نيجريا وكنوت ديفوار، بدون تقطيع يمكنكم مشاهدة بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار،  في إطار منافسات كأس الأمم الإفريقية،

شاهد بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار خلال اللينك الأتي:

كيف أشاهد مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا؟

يمكنكم متابعة بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، ومشاهدتها من خلال البث الأتي:

طريق نيجيريا إلي نهائي أمم أفريقيا

تواجد منتخب نيجيريا في المجموعة الأولى التي تضم كلا من منتخب كوت ديفوار مستضيفة البطولة، و منتخب غينيا الاستوائية و منتخب غينيا بيساو.
تعثر المنتخب النيجيري الذي كان يمر بأزمات و أخبار عن رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو قبل البطولة بالتعادل أمام منتخب غينيا الاستوائية 1_1الذي كان الأقرب للفوز في المباراة لولا التوفيق الذي لازم منتخب النسور الخضراء.

و في المباراة الثانية استطاع منتخب نيجيريا التفوق على صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار بنتيجة 1/0 بهدف من ركلة جزاء للمدافع إيكونج، و من ثم الفوز على غينيا بيساو بنتيجة 1/0 بهدف سجله مدافع غينيا بيساو بالخطأ في مرماه.

كوت ديفوار ونيجيريا
امم افريقيا

صعد منتخب نيجيريا كثاني المجموعة برصيد 7 نقاط خلف المتصدر غينيا الاستوائية.

واجه منتخب نيجيريا منتخب الكاميرون في دور ال16 ليتفوق عليهم المنتخب النيجيري في المباراة بنتيجة 2/0 بعد أداء رائع من المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمن و الجناح لوكمان.

اصطدم منتخب نيجيريا بمنتخب أنجولا الذي قدم أداء مبهر في البطولة الأفريقية في الدور ربع النهائي ليستمر مسلسل الأداء التصاعدي لمنتخب نيجيريا بالفوز على أنجولا بنتيجة 1/0 بهدف للجناح لوكمان، مع إلغاء هدفه أخر لمنتخب نيجيريا بداعي التسلل.

من ثم واجه منتخب نيجيريا منتخب جنوب أفريقيا الذي أقصى منتخب المغرب المرشح الأول للقب من دور ال16 في مباراة نصف النهائي، ليتمكن المنتخب النيجيري من التفوق عليه بصعوبة و يتأهل على حسابه بركلات الترجيح بعد إنتهاء أشواط المباراة بالتعادل 1_1.

تأمل الجماهير النيجيرية أن يفوز منتخب بلادهم بكأس أمم أفريقيا هذا العام و تكرار سيناريو “كان”2013.

طريق كوت ديفوار نحو نهائي أمم أفريقيا

بدأ منتخب كوت ديفوار البطولة التي تقام على أراضيه في المجموعة الأولى التي تضم كلا من منتخب نيجيريا، و منتخب غينيا، و منتخب غينيا الاستوائية.

استطاع منتخب ساحل العاج الفوز على منتخب غينيا بيساو في أولى مباراياته بأداء رائع 2_0، ليخسر بعد ذلك أمام منتخب نيجيريا في ثاني مباريات المجموعة 1_0 بهدف من ركلة جزاء.

توجه بعد ذلك منتخب كوت ديفوار لمواجهة غينيا الاستوائية التي كان يكفيه في المباراة التعادل للصعود إلي دور ال16، لكن حدثت المفاجأة و فازت غينيا الاستوائية على كوت ديفوار وسط جماهير كوت ديفوار 4_0.

تلك المباراة تسببت في خروج ساحل العاج من البطولة التي تقام على أراضيها و إقاة المدير الفني للمنتخب لويس جاسكيه.

احتلت كوت ديفوار المركز الثالث و أصبحت بنسية 90% خارج أمم أفريقيا حتى شأت الأقدار أن لا تتأهل كلا من غانا و تونس و الجزائر كأفضل فرق صاحبة مركز ثالث، و يفوز منتخب المغرب في مباراته الأخيرة أمام زامبيا و ليتمكن بذلك منتخب كوت ديفوار من “العودة من الموت” و يعود مرة أخرى لمنافسات كاس أمم أفريقيا.

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

بعد إقالة المدير الفني قرر الإتحاد الفرنسي أن يتولى مساعده “إيميرس فاي” مهام الإدارة الفنية، و لتكون أولى مباراياته أمام منتخب السنغال الفائز بالنسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا في دور ال16.

توقع الجميع خروج ساحل العاج أمام السنغال خاصة بعد الأداء الضعيف في المجموعات و صعوده بشق الأنفس، استطاع المنتخب السنغالي التقدم في الدقيقة الرابعة من المباراة عن طريق مدافعه “عبدو ديالو”، ليدرك بعد ذلك فرانك كيسي التعادل لمنتخب ساحل العاج في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

استمرت المباراة إلي ركلات الترجيح التي استطاع من خلال لاعبي منتخب ساحل العاج من التأهل بعد الفوز 5_4.

كوت ديفوار ونيجيرياكوت ديفوار ونيجيريا
كوت ديفوار ونيجيريا

و في مباراة دور ربع النهائي تقابل منتخب كوت ديفوار أمام منتخب مالي و استطاع الفوز بنتيجة 2_1 بعد تقدم منتخب مالي في الدقيقة 71، من ثم تعادل عمر دياكتي لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 92، و أضاف عمر دياكتي الهدف الثاني لكوت ديفوار في الدقيقة 122 من عمر اللقاء في سيناريو خيالي لتتأهل كوت ديفوار إلي دور نصف النهائي.

تقابل منتخب ساحل العاج مع منتخب الكونغو الديمقراطية في دور نصف النهائي ليتمكن من الفوز عليه بنتيجة 1_0 بهدف للمهاجم الإيفواري “سيباستيان هالر” في الدقيقة 65، ليتأهل منتخب ساحل العاج إلي المباراة النهائية في مواجهة نيجيريا.

تأمل الجماهير الإيفوارية أن يفوز منتخب كوت ديفوار بالأميرة السمراء، ليستعيد اللقب الغائب منذ عام 2015، البطولة التي فازت بها كوت ديفوار في النهائي بركلات الترجيح على حساب منتخب غانا.

موعد و ملعب نهائي أمم أفريقيا بين كوت ديفوار و نيجيريا

يُلعب نهائي أمم أفريقيا اليوم بين منتخب كوت ديفوار و منتخب نيجيريا على ملعب “الحسن واتارا” بمدينة أبيدجان، و تبدأ المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويمكنكم متابعة بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار من خلال الموقع.

القنوات الناقلة لنهائي كأس أمم أفريقيا

بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، يمكن مشاهدة نهائي كأس أمم أفريقيا اليوم بين منتخب نيجيريا و منتخب كوت ديفوار على قناة bein sports 3 و قناة bein sports 2 بتعليق الحزائري حفيظ دراجي.

بالإضافة إلي قناة الأولى الجزائرية الأرضية التي سوف تذيع المباراة بشكل مجاني على قمر النايل سات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً