يديعوت أحرونوت: نتنياهو سيجري مشاورات مع الطاقم المفاوض في مباحثات الهدنة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن يديعوت أحرونوت: نتنياهو سيجري مشاورات مع الطاقم المفاوض في مباحثات الهدنة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجري مشاورات مع طاقم التفاوض اليوم قبل اجتماع المجلس الوزاري السياسي الأمني، لبحث رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار.

وتلقت إسرائيل رد حماس يوم الأربعاء على مقترح أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن في أواخر مايو/ أيار وسيتضمن الإفراج عن نحو 120 محتجز في غزة ووقف إطلاق النار في القطاع.

وقال مصدر فلسطيني مقرب من جهود الوساطة لرويترز إن حماس أبدت مرونة بشأن بعض البنود، وسيسمح ذلك بالتوصل إلى اتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل.

ولم يرد مسؤولان من حماس بعد على طلبات للتعليق. وتقول حماس إن أي اتفاق لا بد أن ينهي العدوان المستمر منذ تسعة أشهر تقريبا وأن يؤدي إلى الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة. وتقول إسرائيل إنها ستقبل فرض هدن مؤقتة فحسب في القتال حتى القضاء على حماس.

وتشمل الخطة الإفراج التدريجي عن المحتجزين من الإسرائيليين في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية خلال المرحلتين الأوليين، بالإضافة إلى إطلاق سراح سجناء فلسطينيين. وستتضمن المرحلة الثالثة إعادة إعمار القطاع الذي مزقته الحرب وإعادة رفات القتلى.

وفي غزة، تفاعل الفلسطينيون بحذر، فقال يوسف «نأمل أن تكون هذه نهاية الحرب لأننا تعبنا ولا نتحمل انتكاسات وإحباطات جديدة»، ولدى يوسف ابنان وهو نازح في الوقت الحالي في خان يونس جنوب القطاع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً