وزير التموين: إعادة النظر فى تكلفة رغيف العيش السياحي شهريا وفق حركة الدقيق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن وزير التموين: إعادة النظر فى تكلفة رغيف العيش السياحي شهريا وفق حركة الدقيق

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية اللجنة العليا لمتابعة أسعار الخبز السياحى «الحر» ستنعقد مرة كل شهر لإعادة تكلفة إنتاج الخبز وفقا لسعر الدقيق في الأسواق.

ولفت وزير التموين، إلى أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقرب من 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم وفقا لحساب التكلفة وذلك لمصلحة لمواطن كما تراعى تكلفة الإنتاج وجود سعر عادل للخبز الحر.

قرار تحديد أوزان وأسعار العيش الأيام المقبلة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انخفاض أسعار الدقيق بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سيتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سيتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة، مؤكدًا أن الجميع الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن.

وأشارت الوزارة إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا.

تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز

أكد الدكتور على المصيلحى، أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة وأن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا وأن انعقادها سيكون شهريًا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً