وزير الأوقاف الجديد.. هل يقرب أسامة الأزهري وجهات النظر بين الدولة والأزهر؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن وزير الأوقاف الجديد.. هل يقرب أسامة الأزهري وجهات النظر بين الدولة والأزهر؟

أسامة الأزهري، تقلد الدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، منصب وزير الأوقاف في التشكيل الحكومي الجديد.

وكانت هناك مصادر مطلعة قبل أيام أعلنت ترشيح أسامة الأزهري، لمنصب وزير الأوقاف، ولاقى هذا الطرح ترحيب كبير بين الأوساط الدينية لمعرفتهم بقدر وقيمة «الأزهري»، بل امتد الترحيب بالوزير الجديد بين عامة الشعب الذين يعرفونه من خلال أمسيات دينية ولقاءات نليفزيونية.

وسطية أسامة الأزهري

اتسم الدكتور أسامة الأزهري بالوسطية، وذلك من خلال تعاملاته وفتاواه، بعيدًا كل البعد عن الآراء المتشددة، حيث يرى البعض أن «الأزهري» سيكون هو حلقة الوصل بين الأزهر والأوقاف والمواطنين، لتبسيط مفاهيم الدين.

الفن والثقافة في حياة أسامة الأزهري

رأى البعض أن الدكتور أسامة الأزهري، على دراية بكل كبيرة وصغيرة في ربوع مصر، من حيث ما يخص وزارة الأوقاف، ولم يقتصر فقط على علمه ودرايته بما يخص الوزارة، لكن «الأزهري» رجل مطلع على الفن والثقافة والأدب، بما يؤكد وسطيته.

كما أن أسامة الأزهري له مكانة كبيرة وباع كبير خارج مصر، فحين تراه في أي لقاء أو زيارة خارجية، تجد حفاوة غير مسبوقة بالترحاب له من قبل الأشخاص الذين لم تربطهم به أي صلة.

تصحيح نقل المصادر وتوريث مناهج الفهم

دعا من خلال مؤلفاته وكتاباته إلى تصحيح نقل المصادر وتوريث مناهج الفهم وتلقي الخبرات والمهارات والمفاتيح العلمية وتوريث الأخلاق والأداب، كما مادى بالتعمق في فهم مناهج البحث التي أرسى أصولها سلف الأمة وطرائق تفكيرهم وإدراك الثوابت وتحديد المتغيرات.

حالة حب لتولي أسامة الأزهري منصب وزير الأوقاف

الحبيب علي الجفري: أدعي أن يؤيده الله بجند التوفيق الرباني

حالة من الحب جابت وسائل التواصل الاجتماعي، فمن جانبه علق الداعية الحبيب علي الجفري، على ترشيح أسامة الأزهري لمنصب وزير الأوقاف: قائلأ: «أسأل الله أن يعين أخي العلّامة المُحَدِّث الشيخ أسامة الأزهري على حسن القيام بأمانة خدمة تبليغ كلمة الحق بالحكمة والموعظة الحسنة، وأن يؤيده بجند التوفيق الرباني، وأن يُمِدَّه بمدد الهدي النبوي، وأن يُلهمَهُ مراضيه في النيّات والأقوال والأفعال والقرارات، وأن ينفع به وبعلمه البلاد والعباد».

عبد الله رشدي: نسأل الله أن يستعمله لما فيه صلاح الدعوة والعباد والبلاد

أما الدكتور عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، قال «‏نبارك لصاحب الفضيلة الدكتور المُحدِّثِ أسامة الأزهري توليَّه حقيبةَ الأوقاف؛ نسأل الله أن يستعمله لما فيه صلاح الدعوة والعباد والبلاد، وأن يُعينَه على ما أقامه فيه وأن يرزقه بطانةً صالحةً تُعينُه على الإصلاحِ وتشدُّ في الخيرِ أَزْرَه».

خالد الجندي: الدكتور أسامة قيمة وقامة وليس بغريب عن الجميع

فيما قال الشيخ خالد الجندي عن تنصيب الدكتور أسامة الأزهري قائلًأ: «الدكتور أسامة قيمة وقامة وليس بغريب عن الجميع وسيكون جسورا في إدارة وزارة الأوقاف التي تحتاج إلى جهد وعلم وإدارة حاسمة لإكمال وتطوير كافة الأنشطة التي اسندت إلى الوزارة.. ربنا يوفقك يا دكتور أسامة وكلنا من خلفك وندعمك.. وكل التوفيق لباقي الوزراء».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً