وزارة الشباب تستعرض رؤيتها المستقبلية حتى 2030

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن وزارة الشباب تستعرض رؤيتها المستقبلية حتى 2030

وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الشكر إلى القيادة السياسية على تجديد الثقة واستمراره وزيرًا للشباب والرياضة

وأعلن وزير الشباب والرياضة، في بيان نشرته وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، عن الرؤية المستقبلية لخطة الوزارة للفترة المقبلة، مؤكدًا أن فريق العمل بالوزارة يسعى لتحقيق أهداف مستقبلية بحلول عام 2030.

وتتضمن الرؤية المستقبلية لوزارة الشباب والرياضة النقاط التالية:

– استكمال تطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية.

– تعزيز اللياقة البدنية وتشجيع ممارسة الرياضة للمصريين، بالإضافة إلى تطوير قطاع البطولات والمنافسات الرياضية والأنشطة والخدمات الشبابية والرياضية.

– رفع نسبة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي إلى 3%.

– تحقيق التطوير المستدام لكافة المنشآت الشبابية والرياضية وفق رؤية الدولة المصرية.

– تشجيع الأندية الرياضية والاتحادات على إنشاء شركات الخدمات الرياضية.

– تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تطوير منظومة الطب الرياضي.

– تحفيز الاستثمارات في الألعاب والرياضات الإلكترونية.

– التوسع في برنامج الطرح الاستثماري في مراكز الشباب والأندية الرياضية.

– دمج الاقتصاد غير الرسمي في قطاع الرياضة ضمن الاقتصاد الرسمي.

– إطلاق منصة تراخيص شركات الخدمات الرياضية لتسهيل الأمور على المستثمرين.

– الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية وتقديم الدعم الكامل للأنشطة الرياضية على كافة المستويات.

– تقديم الرياضة بشكل جديد يتناسب مع المصريين.

– توفير الخدمات الشبابية والرياضية من خلال تنمية الموارد في الهيئات الرياضية، وصولاً للتمويل الذاتي وتنمية مفهوم الإدارة الاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح الوزير أن هذه الرؤية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من المنشآت الرياضية ودعم الأنشطة الرياضية والرياضيين، بما يتماشى مع الطموحات الوطنية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قطاع الشباب والرياضة.

بيان وزارة الشباب والرياضة

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن خدمة مصر هو شرف كبير وأمنية عظيمة، قائلًا: ‘ أن مصرنا حاليًا تعيش مرحلة مهمة فى التاريخ الحديث فى ظل القيادة الواعية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يثبت يوما بعد الأخر قيادته الحكيمة رغم كل التحديات التى تواجة العالم أجمع وليس مصر او المنطقة فقط’.

وأوضح وزير الرياضة الى أنه سعيد بثقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مشيرًا إلى أن الجميع لديه رغبة قوية لتقديم المزيد والمزيد من الأعمال المهمة فى تلك المرحلة المهمة فى تاريخ مصر.

وأشار إلى أن الوزارة يوجد بها عدة مشروعات قومية سنعمل جميعاً يد بيد لتطويرها بالشكل المثالى والأستمرار فى دعمها من أجل جنى ثمارها فى المرحلة المقبلة، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة، وبناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد.

و أكمل:«الانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، ، وذلك وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية، والدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى».

وأتم وزير الشباب والرياضة أن هناك العديد من المشروعات القومية الخاصة بشباب مصر من أجل الاستمرار فى دعمهم لاستغلال كافة الطاقات والعمل على تنمية مهاراتهم وفقا لسوق العمل من خلال العديد من البرامج المتعددة التى اعتمدت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية لاسيما أن الشباب هو مستقبل مصر بحاضرها المزدهر، مشددًا على أهمية العمل سويا بين كافة الهيئات الشباب والرياضية من أجل تحقيق الهدف المنشود وتحقيق كل الأمال والطموحات، مؤكدا أن أولمبياد باريس ستكون انطلاقة جديدة للرياضة المصرية نحو مزيد من التألق فى المحافل العالمية والقارية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً