من الوزيران السابقان العائدان للحكومة الجديدة مرة أخرى؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن من الوزيران السابقان العائدان للحكومة الجديدة مرة أخرى؟

نُبرز في التقرير التالي أسماء وزيران سابقان تولوا حقب وزارية سابقة، وعادوا في التشكيل الحكومي الجديد مرة أخرى.

وشهد التشكيل الوزاري الجديد وزيرين سابقين شغلا حقائب وزارية في حكومات سابقة، وهما شريف فتحي وزير السياحة الجديد، ومحمود عصمت وزير الكهرباء الجديد.

من هو شريف فتحي ؟

تولى الوزارة في الفترة بين 2016 حتى 2018، كما سبق وتولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، ومنصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا، ورئيسا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

تقلد شريف فتحي منصب المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويشغل حاليًا منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة.

من هو محمود عصمت ؟

كما تولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، والدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة داهاوس بكندا.

بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة ثم انتقل للعمل مهندسًا بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الاسماعيلية وبورسعيد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً