منها التوتر والضغط النفسي.. تعرفي على اسباب تلف الكولاجين بالبشرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم منها التوتر والضغط النفسي.. تعرفي على اسباب تلف الكولاجين بالبشرة والان مع التفاصيل

 

تواجه الكثير من السيدات مشكلة ظهور التجاعيد، على الرغم من كونها من الأمور الطبيعية التي تصاحب مرحلة تقدم العمر، وعلى الجانب الأخر نقدم أسباب ظهور التجاعيد والعوامل التي تسرع من تكونها على الوجه، وذلك بحسب ماجاء في موقع هيلثي.

منها التوتر والضغط النفسي.. تعرفي على اسباب تلف الكولاجين بالبشرة 2منها التوتر والضغط النفسي.. تعرفي على اسباب تلف الكولاجين بالبشرة 2

التقدم في المراحل العمرية

يساعد تقدم السن على ظهور مشكلة التجاعيد، وذلك لأن البشرة تفقد مرونتها وترطيبها مما يجعلها عرضه للجفاف، الذي يؤدي بدوره لظهور العلامات الدقيقة على الوجه.

منها التوتر والضغط النفسي.. تعرفي على اسباب تلف الكولاجين بالبشرة 3منها التوتر والضغط النفسي.. تعرفي على اسباب تلف الكولاجين بالبشرة 3

تأثير أشعة الشمس

يتسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس في حدوث آثار ضارة على صحة البشرة، حيث تعمل على جفاف البشرة وتلف الكولاجين، مما يؤدي لظهور التجاعيد، ولذلك ينبغي وضع الواقي الشمسي بشكل منتظم، مع الابتعاد قدر الإمكان عن التعرض للشمس في أوقات الذروة.

التوتر والضغط النفسي

تتسبب المشاكل النفسية في سرعة ظهور التجاعيد، وذلك نتيجة إنتاج هرمونات التوتر بالجسم، مما يؤدي لتلف الكولاجين وظهور التجاعيد، ولهذا ينبغي تعزيز الحالة النفسية والمزاجية بشكل سريع.

العناية بالبشرة

تساعد العناية بالبشرة على تأخير الشيخوخة وذلك عن طريق تنظفيها بشكل مستمر ووضع المرطبات المناسبة، واستخدام منتجات العناية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث تعمل على توهج البشرة وتحسين مظهرها بشكل سريع.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً