مطروح تحذر الأهالي من التلاعب بمسار ضخ المياه بالمناطق السكنية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مطروح تحذر الأهالي من التلاعب بمسار ضخ المياه بالمناطق السكنية

شدد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على مواصلة جهود اللجنة المعنية بمتابعة الأسباب وحل مشكلة نقص مياه الشرب في بعض المناطق مع المرور والمراقبة الميدانية من اللجنة المعنية؛ لمتابعة الأغربة والجدول اليومي لضخ المياه والتيسير على المواطنين.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

جدول ضخ المياه

وتابعت اللجنة برئاسة المهندس حسين السنيني، السكرتير العام المساعد، جداول ضخ المياه بمنطقة شرق المدينة وعزبة العسكر وخط ٨٨ للاطمئنان على وصول المياه للمناطق المستهدفة، وتلاحظ شكوى عدد من الأهالى بعدم وصول المياه، وبالمراجعة والمرور الميداني على محابس المنطقة تبين تعمد بعض الأهالي فتحها لضخ المياه في منطقة ‘السواني’، ما ترتب عليه عدم استكمال الضخ للعزبة “العسكر” وشرق المدينة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

التلاعب فى المحابس

وفي أثناء متابعة اللجنة، تم ضبط 3 من الأهالي أثناء التلاعب بالمحابس، وجرى عمل محاضر؛ لتعمدهم تحويل المياه لمنازلهم دون أي اعتبار لحاجة أهالي المناطق المحدد لهم الضخ.

وحذرت محافظة مطروح الأهالي من محاولة البعض التلاعب بمسار ضخ المياه ومحابس التحكم، ما يحول وصول المياه إلى الأهالي مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم بكل حسم.

وفي السياق ذاته، كان بحث اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، سبل الإسراع في التخفيف عن المواطنين، واتخاذ إجراءات عاجلة لحل أزمة نقص مياه الشرب.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تشغيل الوحدة الأولى

وخلال الاجتماع، جرى التأكيد على أنه سيتم اليوم بدء تشغيل الوحدة الأولى من محطة تحلية مياه البحر الرميلة ٤ بطاقة ١٦ ألف م٣/ اليوم، وفقًا للتنسيق بين شركة مياه الشرب وإدارة المياه بالهيئة الهندسية وضخها من خزانات المحطة إلى الخزانات الاستراتيجية مساء اليوم، وكذلك بدء تشغيل الوحدة الثانية مع يوم الخميس المقبل لتوفير كميات نحو ٣٠ ألف م٣ بالخزانات وضخها على الشبكات بالمناطق بمرسى مطروح، بما يخفف من نقص المياه بنحو 90%، والإسراع في الانتهاء من تشغيل باقي وحدات المحطة بطاقة ٦٥ ألف م٣ خلال نهاية الشهر، والتى يتم تنفيذها من خلال إدارة المياه بتكلفة ٢،٨ مليار جنيه، مع مخاطبة الجهات المعنية لدراسة مقترح التوسع في إنتاجية محطة تحلية مياه كليوباترا إلى ٢٥ ألف م٣، والإسراع في بدء استكمال توسعات محطة تحلية مياه البحر الرميلة ٤ إلى ١٣٠ ألف م٣.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً