مصير مواعيد غلق المحلات في يوليو.. أهم تصريحات «مدبولي» اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصير مواعيد غلق المحلات في يوليو.. أهم تصريحات «مدبولي» اليوم

مازالت مواعيد غلق المحلات محل نقاش طاولة اجتماعات الحكومة الجديدة في أول يوم عمل لها، بعد حلف اليمين أمس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأ تطبيق جدول مواعيد غلق المحلات منذ الإثنين 1 يوليو 2024، والذي تضمن غلق المحلات التجارية بجميع أنواعها بلا استثناء في الساعة العاشرة مساءً عدا المطاعم يتم إغلاقها في الواحدة صباحًا، فيما يستثني من الغلق السوبر ماركت والصيدليات.

وتتصدّر مواعيد غلق المحلات في يوليو اهتمام بحث المواطنين عبر محركات البحث، والتي كانت ضمن أجندة الحكومة اليوم الخميس 4 يوليو.

مصير مواعيد غلق المحلات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر اليوم الخميس، إن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وأدلى مدبولي بعددًا من التصريحات الخاصة بمواعيد الغلق على النحو التالي:

– حل أزمة الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة.

– جزء من حل أزمة الكهرباء يتمثل في عملية الترشيد.

– لو رشدت 10% من الاستهلاكات بأي صور مختلفة ممكن الأزمة كلها تتحل ولا نحتاج موارد دولارية لشراء المواد البترولية.

– جزء من الترشيد اللي الخبراء قالوا عليه هو موضوع غلق المحلات.

– الغلق يحدث في الخارج المحلات بتقفل بدري عن كده لكن أنا عارف طبيعة الشعب المصري وطبيعة المحلات اللي فيها فرص العمل وأكل العيش.

– هنستمر الفترة الجاية على نفس إجراءات الترشيد لتحقيق عملية التوازن.

مواعيد غلق المحلات – أبرز تصريحات رئيس الوزراء

قرار غلق المحلات في يوليو

قررت الحكومة في منتصف يونيو الماضي، غلق جميع المحلات التجارية الساعة الـ 10 مساءً في جميع أنحاء الجمهورية، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم من هذا القرار، على أن يتم غلقهم في تمام الساعة 1 صباحًا.

وي نهاية يونيو، خرج الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ليعلن كواليس أخرى خاصة بالقرار، قائلا في تغريدة له نشرها على صفحته الرسمية بموقع (إكس): «علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً بناء علي توجيهات رئاسية». موضحًا أن الإقتراح الذي يدرس حاليا هو الإغلاق لفترة محدودة خلال ساعات النهار، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.

وفيما يلى جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة بسبب تخفيف الأحمال :

– المقاهي والكافيهات: تغلق الساعة الـ 10 مساءً، بسببانقطاع الكهرباء.

– محلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم: الساعة الـ 1 صباحًا.

تُجدر الإشارة إلة أن المحلات والمولات التجارية كانت تغلق الساعة الـ 11 مساءً في الصيف، قبل قرار الحكومة الجديد وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة الـ 12 منتصف الليل، طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً