مصادر خاصة لـ «أهل مصر»: 4 وزراء باقون في تشكيل الحكومة الجديد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصادر خاصة لـ «أهل مصر»: 4 وزراء باقون في تشكيل الحكومة الجديد

أكد مصدر حكومي مطلع، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الجديدة سوف تؤدي اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا بمقر رئاسة الجمهورية.

ورجحت مصادر خاصة لـ«أهل مصر»، أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، باقون كما هما في مناصبهم.

أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف

كما رجحت المصادر، أن الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية، سوف يشغل منصب وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة، خلفًأ للدكتور محمد مختار جمعة.

كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء

كما أوضح المصدر، أن الفريق كامل الوزير سوف يكون نائبًا لرئيس الوزراء، ووزيرًا للنقل والصناعة، في التشكيل الوزاري الجديد.

وأضاف المصدر: أن ضم وزارة النقل للصناعة ستكون خطوة جريئة، والوزير كامل الوزير سوف يترأس تلك المهمة بجانب نائب لرئيس مجلس الوزراء.

تشكيل الحكومة الجديد

وأكد المصدر الحكومي، أن التغيير سوف يشمل عددًا كبيرًا من التغيير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر، أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى، في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

التشكيل الوزاري

وكانت كشفت مصادر برلمانية، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من المحتمل أن تؤدي اليمين الدستورية الأسبوع الجاري، ويتم ترشيح الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية على البرلمان.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ’أهل مصر’، أن التغيير الوزاري سيشمل من 11 إلى 15 وزيرًا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً