مدرب سويسرا: مباراة إنجلترا تحدي كبير وبإمكاننا تكرار فوز إيطاليا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مدرب سويسرا: مباراة إنجلترا تحدي كبير وبإمكاننا تكرار فوز إيطاليا

تحدث مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا، عن ثقة منتخب بلاده في التأهل على حساب منتخب إنجلترا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا، مستشهدًا بمنتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور بحرمانه من العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات والإكتفاء بالتعادل الإيجابي وقتها.

وبدأ ياكين تصريحاته بسؤال، في مؤتمر صحفي له، أمس الأربعاء «لعبنا أمام ألمانيا وإيطاليا بشكل جيد، فلماذا لا يمكننا الفوز على إنجلترا؟».

وصرّح «نحن في موقف جيد داخل صفوف الفريق، لكن دعونا نرى ما سيحدث بالمباراة، فهو تحدي جيد، وفريقي مستعد لتلك المعركة الكبيرة».

وأشار ياكين إلى امتلاك منتخب إنجلترا، عناصر كبيرة ومؤثرة وبإمكانها صناعة الفارق، مضيفًا أن «لكن يجب أن يكون مستعدًا لمباراة صعبة مع فريق يلعب كرة قدم جيدة ويتحلى بالروح».

وتعادلت سويسرا مع ألمانيا 1ـ1، في ختام مباريات المجموعة الأولى من البطولة، وكسِبت إيطاليا 2ـ0 في الدور الـ 16.

وتأهل فريق الساعات السويسرية إلى «اليورو» عبر إحدى أسهل مجموعات التصفيات، وتعرضوا لانتقاداتٍ بعد أداءٍ غير مقنع تشبه تلك التي تطال منتخب الأسود الثلاثة بسبب تواضع مستوياتهم منذ بدء البطولة بمنتصف الشهر الماضي.

وعبّر ياكين عن تعاطفه مع الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب «الأسود الثلاثة»، أمام ما يتعرض له من ضغط، قائلًا: «عندما يكون لديك لاعبون كبار ويمكنك الاختيار من بين العديد منهم وترك بعض اللاعبين الجيدين ولا تحقق النتيجة المطلوبة، ستواجه هذه المشاكل في إنجلترا بالطبع».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً