مدبولي: محافظ البنك المركزي بدرجة نائب رئيس وزراء في المجموعة الاقتصادية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مدبولي: محافظ البنك المركزي بدرجة نائب رئيس وزراء في المجموعة الاقتصادية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن رؤية الحكومة الجديدة بإنشاء المجموعة الاقتصادية للطاقة، هو التنسيق بصورة يومية من أجل الخروج من الأزمة التي نعاني منها في قطاع الكهرباء والطاقة، والتي سوف يتم الخروج منها في القريب العاجل.

اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية

وتابع مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن على هامش اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية: «المجموعة الاقتصادية موجودة بقيادة رئيس الوزراء، وتضم محافظ البنك المركزي، والذي يعتبر بدرجة نائب رئيس وزراء، فيكون موجود مع المجموعة الاقتصادية؛ لأن أي قرار اقتصادي يحتاج لوجود رؤية من القطاع المصرفي في المقام الأول».

حل أزمة انقطاع الكهرباء

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار هي أولوية على أجندة الحكومة، مؤكدا إنه تم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني بموضوع الدعم، وكيف يمكن وضع تصور أكثر كفاءة ووصولُا للمواطن المستحق.

وأردف رئيس مجلس الوزراء: طلبت من وزير التموين التواصل بشكل مباشر مع منظومة الحوار الوطني لضمان وصول الدعم النقدي لمستحقيه.

وأضاف: حرصنا على اختيار أفضل الكفاءات لمواجهه التحديات التي تواجهه الدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة ستواصل العمل على دعم صادرات ومواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً