محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم.. وحجازي يشكر العاملين بالوزارة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم.. وحجازي يشكر العاملين بالوزارة

كشفت مصادر عن اختيار الدكتور محمد عبد اللطيف، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور رضا حجازي.

وشغل الدكتور محمد عبد اللطيف، قبل اختياره للوزارة، منصب المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، التي أسست ورأست مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين، مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل ‘NIS’.

رضا حجازي يشكر العاملين بوزارة التعليم

في غضون ذلك غادر الدكتور رضا حجازي، مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عصر اليوم، بعد إبلاغه برحيله عن الوزارة.

وأكدت مصادر أن حجازي غادر الوزارة بعد وداعه للعاملين بها، وبعد الانتهاء من متابعة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، الذي أداه الطلاب اليوم، وجمع متعلقاته الشخصية وغادر الوزارة عصر اليوم.

وكتب الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم السابق عبر صفحته الشخصية بفيس بوك قائلا: أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة، لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني.

وتابع الدكتور رضا حجازي: أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر.

وأتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة.

تشكيل الحكومة الجديدة

كشف مصدر عن أنه تمت الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء والصناعة في مقدمة الوزرات التى تم تغييرها، كما أكد المصدر أن هناك تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن يؤدي وزراء الحكومة الجديدة اليمين القانونية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية.

ولفت المصدر إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

أسماء وزراء حكومة مدبولي الثانية

شملت قائمة وزراء حكومة مدبولي الثانية الأسماء التالية

اللواء محمد توفيق وزيرا للداخلية – الدكتورة مايا مرسي وزير للتضامن الاجتماعي- الدكتور أحمد كجوك وزير للمالية – الدكتورة رانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي – المستشار عدنان الفنجري وزيرا للعدل – حسن محمد حسن الخطيب وزيرا للاستثمار – الدكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف- الدكتور شريف فاروق وزيرا للتموين – محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم – كريم بدوي وزيرا للبترول – الدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة – عبد المجيد صقر وزيرا للتنمية المحلية – الدكتورعمرو طلعت وزير للاتصالات – الدكتور أشرف صبحي وزيرا للشباب والرياضة – الدكتور محمود عصمت وزيرا للكهرباء – الدكتورشريف الشربيني وزيرا للإسكان – المهندس هاني سويلم وزيرا للري – السفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة – الفريق كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة – الدكتور أيمن عاشور التعليم العالي – المستشار محمود فوزي وزير للشئون النيابية والقانونية – الكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً