محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات بين الإمارات ومصر لمستويات جديدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات بين الإمارات ومصر لمستويات جديدة والان مع التفاصيل

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على عمق أواصر الروابط ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تجمع الإمارات ومصر، والحرص المشترك على تطوير تلك العلاقات والنهوض بها إلى مستويات جديدة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، التي انطلقت في دبي وتستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين الإمارات ومصر على مختلف المستويات، لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين، وبما يعزز مكانتيهما الإقليمية والدولية.

وثمن على حرص مصر على المشاركة الفاعلة في القمة العالمية للحكومات، متمنياً لمصر قيادة وحكومة وشعباً مزيداً من التقدم والازدهار والنماء في القطاعات والمجالات كافة.

محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات بين الإمارات ومصر لمستويات جديدة 1محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات بين الإمارات ومصر لمستويات جديدة 1

من جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والحرص على تنميتها وتطويرها في القطاعات كافة.

وهنأ مدبولي، دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على التنظيم النموذجي للقمة العالمية للحكومات والتفاعل العالمي الواسع مع مخرجاتها، مشيداً بدور القمة كمنصة عالمية هدفها النهوض بالعمل الحكومي وتحقيق التنمية والازدهار واستشراف آفاق جديدة لغد أفضل للبشرية.

محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات بين الإمارات ومصر لمستويات جديدة 2محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات بين الإمارات ومصر لمستويات جديدة 2

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس القمة العالمية للحكومات، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية.

وتشهد القمة العالمية للحكومات 2024 في نسختها الحالية حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً