محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني

اعتمد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح تنسيق القبول بمرحلة التعليم الثانوي العام والفني للعام الدراسي 2024/ 2025 ‘المرحلة الأولى’على مستوى مراكز ومدن المحافظة للعام الدراسي بعد حصر ودراسة الأماكن الشاغرة بالمدارس المختلفة وأعداد الناجحين والمجموع والتنسيق لكل إدارة على حده.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تنسيق الثانوية العامة

وأوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه جرى تحديد مجموع الحد الأدنى للالتحاق بالثانوي العام بإدارة مرسى مطروح التعليمية 223 درجة، وإدارة البنجر 221 درجة، وإدارة الحمام 213 درجة والعلمين 195 درجة والنجيلة 174 درجة وبراني 189 درجة وسيوة 211 درجة، وإدارة الضبعة 200 درجة والسلوم 156 درجة.

وأضاف أنه يجرى قبول الطلاب وفقًا للفراغات المتاحة في كل مدرسة فيما لا يزيد عن كثافة الفصل المحدد، وعلى أن يجرى القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية من الإدارة التي يريد التقدم للصف الأول الثانوي في المدارس التابعة لها مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي حتى لا يحدث تباين في الكثافة ولا يجوز التحويل من الإدارة التعليمية إلا بعد مناظرة المجموع والعرض على لجنة التحويلات بالإدارة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تنسيق الثانوية الفنية

كما اعتمد محافظ مطروح نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول للمرحلة الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024 / 2025 بجميع مجالاتها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي).

التعليم الزراعي

جاء الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بمدرسة مطروح الزراعية بمجموع 218 درجة، بعد اجتياز الاختبار الإلكتروني والمقابلة الشخصية ووفقا للمجموع الكلى الأعلى.

ومدرسة الخلفاء الراشدين الزراعية بإدارة البنجر التعليمية 160 درجة ويقتصر القبول على الطلاب الحاصلين على الإعدادية من قطاع البنجر فقط نظرا لارتفاع كثافة الطلاب بالقطاع كما جاء الحد الأدنى للقبول بمدرسة فوكة الثانوية الزراعية بإدارة الضبعة 143 درجة ومدرسة سيوة الزراعية الحد الأدنى للقبول 140 درجة ويتم القبول للطلاب الحاصلين على الإعدادية من إدارة سيوة ومدرسة براني الزراعية 175درجة ويتم قبول الطلاب والطالبات فيها بعد اجتياز الاختبار الإلكتروني والمقابلة الشخصية وفقا للمجموع الكلي الأعلى.

التعليم الصناعي

مدرسة مطروح الصناعية بنين بالكيلو ٢ الحد الأدنى للقبول 210 درجة لفصل البترول و180 درجة للبنين وللحاصلين على الإعدادية من إداراتي مطروح والنجيلة و120 درجة للحاصلين على الإعدادية المهنية،

وبالنسبة لمدرسة مطروح الصناعية بنات الحد الأدنى للقبول 170 درجة ويتم قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية من إدارات مطروح والنجيلة وبراني.

ومدرسة مطروح الزخرفية المعمارية الكيلو( ٧) 150 درجة ويتم قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية من إدارة مطروح .

ومدرسة النجيلة البحرية (فصول ملحقة) الحد الأدنى للقبول 150 درجة ويتم القبول للطلاب الحاصلين على الإعدادية من إدارة النجيلة فقط.

ومدرسة براني الصناعية بنين 155 درجة للطلاب الحاصلين على الإعدادية من إدارة براني،

ومدرسة سيوة الصناعية 165 درجة للحاصلين على الإعدادية من سيوة، ومدرسة الضبعة الصناعية بنين 160 درجة والضبعة الصناعية بنات 160 درجة للطلاب الحاصلين على الإعدادية من الضبعة،

والفصول الملحقة بتل العيس مدينة العلمين 150 درجة والفصول الملحقة بمدرسة معاذ بن جبل 142 درجة

ويتم قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية من قطاع العلمين فقط.

وبالنسبة للفصول الملحقة بمدرسة عثمان بن عفان بإدارة الحمام الحد الأدنى للبنين 180 درجة وللبنات 190 درجة ويتم قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية من إدارة الحمام وقطاع البنجر.

التعليم التجاري والفندقي

مدرسة مطروح الفندقية المشتركة الحد الأدنى للقبول 160 درجة للبنين 150 درجة البنات ومدرسة مطروح التجارية بنات الحد الأدنى 170 درجة ومدرسة مطروح التجارية بنين 148 درجة، ومدرسة الضبعة التجارية بنات 140 درجة ومدرسة الضبعة التجاري بنين 145 درجة ومدرسة الحمام التجارية بنات 165 درجة والحمام التجارية بنين 145 درجة ومدرسة براني التجارية المشتركة 145 درجة وتقبل الطلاب الحاصلين على الإعدادية من إداراتي براني والنجيلة، ومدرسة السلوم التجارية المشتركة 140 درجة ومدرسة سيوة التجارية 145 درجة.

التنسيق بالتعليم المزدوج المرحلة الثانية

وجاري الإعداد لدخول التنسيق بالتعليم المزدوج المرحلة الثانية من التنسيق، بالإضافة إلى دخول تنسيق المدرسة الثانوية التكنولوجية التطبيقية بالعلمين ضمن التنسيق العام لوزارة التربية والتعليم بمجموع 230 درجة وكذلك المدرسة الفنية للطاقة النووية بالضبعة بمجموع 260 درجة، مع إجراء الاختبار وشروط القبول وفقا للشروط والضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً