مبيعات النفط الخام ومنتجاته تبلغ 6 ملايين برميل يوميا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لكم لمتابعتكم خبر عن مبيعات النفط الخام ومنتجاته تبلغ 6 ملايين برميل يوميا
[


]

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة اليوم الثلاثاء، إن الشركة تبيع حاليا 6 ملايين برميل يوميا من النفط الخام والمنتجات.

وكثفت أرامكو السعودية ومنتجو نفط آخرون في الشرق الأوسط جهودهم التجارية كوسيلة لزيادة الدخل بعد انهيار أسعار النفط عام 2014.

واكتسب هؤلاء المنتجون ببطء حصة في السوق من شركات النفط الكبرى ومجموعات تجارة السلع الأساسية، مستعينين بالوصول إلى الخامات الخاصة بهم وقوتهم في قطاع التكرير للمنافسة بقوة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم البوعينين خلال مؤتمر أسبوع الطاقة الهندي في بنغالورو إن الشركة تعمل بشكل جيد للغاية وتتوسع وإنها افتتحت في الآونة الاخيرة شركة أرامكو للتجارة أميركا. وأشار إلى أنه لذلك بلغت مبيعات الشركة نحو 6 ملايين برميل يوميا (من جميع المنتجات السائلة).

وغيرت شركة موتيفا للتجارة الذراع التجارية لأرامكو في هيوستن بالولايات المتحدة اسمها إلى أرامكو للتجارة أميركا وصارت شركة فرعية مملوكة بالكامل لأرامكو للتجارة في وقت سابق من هذا العام.

وبموجب اتفاقية الشراء، صارت أرامكو للتجارة أميركا المورد والمتعهد الوحيد لشركة موتيفا التي تمتلك أكبر مصفاة في أميركا الشمالية بسعة 630 ألف برميل يوميا.

[


]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً