للجسم والبشرة والشعر.. 5 زيوت طبيعية لها تأثير مستحضرات التجميل 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم للجسم والبشرة والشعر.. 5 زيوت طبيعية لها تأثير مستحضرات التجميل  والان مع التفاصيل

يحتاج الجسم والبشرة والبشرة إلى الترطيب وخاصة في فصل الشتاء، حيث تؤدي برودة الجو إلى التعرض لمشاكل الجفاف والتشققات، ولذلك نقدم أهم الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلا عن مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بحسب ماجاء في موقع kaleandcaramel

للجسم والبشرة والشعر.. 5 زيوت طبيعية لها تأثير مستحضرات التجميل  2للجسم والبشرة والشعر.. 5 زيوت طبيعية لها تأثير مستحضرات التجميل  2

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين E، الذي يعمل بدوره على مكافحة البكتريا والفطريات، مما ينعكس بشكل إيجابي على تنظيف فروة الرأس وتحسين مظهر البشرة والجلد.

للجسم والبشرة والشعر.. 5 زيوت طبيعية لها تأثير مستحضرات التجميل  3للجسم والبشرة والشعر.. 5 زيوت طبيعية لها تأثير مستحضرات التجميل  3

زيت الزيتون البكر

يعد زيت الزيتون البكر من أبرز الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، وهل ماينعكس على الحصول على بشرة متوهجة ونضرة وبمظهر شبابي متجدد، كما يعمل على تقوية جذور الشعر ومنحه لنعومه ولمعانا واضحا.

زيت بذور دوار الشمس

يعتبر زيت بذور دوار الشمس من أبرز المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كمرطب طبيعي للبشرة والشعر، كما يعمل على علاج مشاكل الجفاف والتشققات التي تنتشر بصورة كبيرة في فصل الشتاء.

 زبدة الشيا

تساعد زبدة الشيا على تنعيم وإطالة الشعر بشكل طبيعي، كنا تساعد على ترطيب الجلد ومكافحة التجاعيد وعلامات تقدم العمر، ويمكن استخدامها مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر.

زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أبرز المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج البقع الداكنة على الوجه، كما يعمل على التخلص من الجلد الميت، فهو يمثل مضاد قوي للالتهابات والتئام الجروح، كما يعمل على التخلص من قشرة الشعر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً