كريم بدوي بدلاً من طارق الملا في وزارة البترول

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن كريم بدوي بدلاً من طارق الملا في وزارة البترول

تولي المهندس كريم بدوي حقيبة وزارة البترول، خلفا للمهندس طارق الملا في التشكيل الوزاري الجديد 2024.

تستعرض «أهل مصر» مسيرة المهندس طارق بدوي المهنية ، والتي توجت بتوليه منصب الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

مسيرة مهنية حافلة:

شغل المهندس طارق بدوي مناصب قيادية هامة في شركة شلمبرجير على مدار 28 عاماً، بدأت بعمله كمهندس ميداني عام 1996.

تدرج بدوي في المناصب حتى أصبح مديراً عاماً لشركة شلمبرجير مصر وشرق المتوسط، واكتسب خبرات واسعة في مختلف مجالات عمل الشركة، شملت الخدمات الميدانية، وتدريب الموظفين، وتطوير الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، وعمليات المجموعة.

تميز بدوي بقدرته على القيادة الاستراتيجية ورؤيته المستقبلية لتطوير قطاع البترول، من خلال تبني أحدث التقنيات وتعزيز الكفاءات المحلية.

إنجازات بارزة:

ساهم بدوي بشكل كبير في تحديث وتطوير قطاع البترول في مصر، وذلك من خلال منصبه كمدير عام لشركة شلمبرجير مصر وشرق المتوسط.

عمل بدوي على تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، من خلال التعاون الوثيق بين شركة ‘شلمبرجير’ ووزارة البترول المصرية.

قاد بدوي العديد من المبادرات الناجحة، التي ساهمت في تحسين كفاءة عمليات الإنتاج ورفع معدلات الاستكشاف.

حرص بدوي على تعزيز القدرات المحلية، من خلال برامج تدريبية وتطويرية مكثفة للموظفين المصريين.

الرئيس الإقليمي لشركة شلمبرجير:

يتمتع بدوي بسمعة طيبة في قطاع البترول، ويُعرف بكفاءته وخبرته الواسعة وقدرته على القيادة.

من المتوقع أن يُساهم بدوي في تعزيز مكانة شركة شلمبرجير في مصر وشرق المتوسط، وأن يُساهم بشكل أكبر في تطوير قطاع البترول في المنطقة.

وزارة مصطفى مدبولي الثانية

كشف مصدر عن أنه تمت الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء والصناعة في مقدمة الوزرات التى تم تغييرها، كما أكد المصدر أن هناك تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن يؤدي وزراء الحكومة الجديدة اليمين القانونية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية.

ولفت المصدر إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي دكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

أسماء وزراء حكومة مدبولي الثانية

شملت قائمة وزراء حكومة مدبولي الثانية الأسماء التالية:

اللواء محمد توفيق وزيرا للداخلية – دكتور مايا مرسي وزير للتضامن الاجتماعي- دكتور أحمد كجوك وزير للمالية – دكتور رانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي – المستشار عدنان الفنجري وزيرا للعدل – حسن محمد حسن الخطيب وزيرا للاستثمار – دكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف- دكتور شريف فاروق وزيرا للتموين – محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم – كريم بدوي وزيرا للبترول – دكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة – عبد المجيد صقر وزيرا للتنمية المحلية – دكتورعمرو طلعت وزير للاتصالات – دكتور أشرف صبحي وزيرا للشباب والرياضة – دكتور محمود عصمت وزيرا للكهرباء – دكتورشريف الشربيني وزيرا للإسكان – المهندس هاني سويلم وزيرا للري – السفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرة – الفريق كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة – دكتور أيمن عاشور التعليم العالي – المستشار محمود فوزي وزير للشئون النيابية والقانونية – دكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً