عميد تجارة الإسكندرية: السيطرة على سعر الصرف يزيد من فرص الاستثمار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن عميد تجارة الإسكندرية: السيطرة على سعر الصرف يزيد من فرص الاستثمار

قال الدكتور السيد الصيفى عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، إن الفترات الماضية، شهدت قفزات للدولار، مشيرا إلى أن السيطرة على سعر الصرف يخلق مزيدا من الاستثمار الأجنبي.

وأضاف عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن تحرير سعر الصرف لـ 50 جنيها تكلفته كبيرة على الاقتصاد، موضحا أن تعويم الجنيه الأخير أضاف 3.3 تريليون جنيه ديونا على مصر .

كما أكد الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، أن الدولار فقد من قيمته 44% منذ عام 2010 إلى الآن، مبينا أن التحديات السياسية تحيط بمصر من كل الاتجاهات.

ونوه عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بأن التوترات السياسية المحيطة لها تأثير كبيرا على الموارد المصرية، لافتا إلى أن السياحة وقناة السويس أكثر الموارد المتأثرة بالتوترات السياسية المحيطة.

وشدد عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، على أهمية وجود موازنة عامة تواكب التحديات، مؤكدا أن الاعتماد على الإيرادات الضريبة يطرد فرص الاستثمار.

ونوه عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بأن فوائد القروض تساوي 3 أضعاف الإيرادات المحققة، مشيرا إلى أن قسط سداد القروض يبلع 2 تريليون هذا العام.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً