ضبط مواد غذائية «فاسدة» في حملات السياحة بمطروح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن ضبط مواد غذائية «فاسدة» في حملات السياحة بمطروح

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها، حرصًا على سلامة المواطنين وخاصة مع توافد الزائرين والمصطافين بالمحافظة، ولتجنب أي تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة وجودتها.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

المرور على المحلات التجارية والمطاعم

ومرت لجنة على المحلات والمطاعم والفنادق برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة، بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطري والتموين والمرافق، وكذلك مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسى مطروح.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الأدمي

وأوضح محمد أنور، مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة، أن اللجنة أسفرت عن تحرير 4 محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة وإشغال طريق، وكذلك 5 إنذارات سلامة وصحة مهنية وعقود العمل، وعدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط، كما جرى إعدام 65 كيلو مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

أكد أنور اتخاذ إجراءات إغلاق منطقة تجهيز لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، مشددا على أصحاب المطاعم والمحال التجارية والفنادق وغيرها بأنه لا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين، مؤكدا الحرص على بالنظافة العامة وتحسين الخدمات المقدمة حفاظا على الصحة العامة وحياه المواطنين وتستمر الحملات بصورة دائمة لضمان جودة المعروض من المنتجات الغذائية المتنوعة.

تحسين وصيانة شبكات المياه

وكان قد أجرى الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أمس، زيارة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة التعديات على الخط الناقل الرئيسي للمياه، وذلك في إطار جهود تحسين وصيانة شبكات المياه بمحافظة مطروح.

وأكد الدكتور إبراهيم خالد، أهمية تلك الجهود في ضمان توفير المياه بشكل مستمر وآمن لسكان المدينة، مشيرًا إلى أن إزالة التعديات تأتي ضمن استراتيجية الشركة؛ لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً