خبير في الشؤون الإسرائيلية: الفلسطينيون ما بين شهيد وجريح ونازح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن خبير في الشؤون الإسرائيلية: الفلسطينيون ما بين شهيد وجريح ونازح

قال إسماعيل سليماني، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الدعم الأمريكي واللوجستي لإسرائيل لا يخضع لأي معايير، هو دعم غير مشروط، مهما كانت ما تفعله إسرائيل في غزة، وهذا الدعم الأمريكي بلغ ذروته في القطاع العسكري خلال فترة الحرب على القطاع.

وخلال مداخلة عبر زوم، مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج ‘مصر جديدة’، على قناة etc، أكد ‘مسلماني’ أن إسرائيل تواصل قصفها لقطاع غزة لعدة أهداف، منها، إبقاء الفلسطينيين في حالة نزوح مستمر، وهو ما يجعلهم يضيقون ذرعًا من الأرض، ومع القصف المستمر تستخدم إسرائيل سياسة التجويع، عن طريق إغلاق المعابر والخناق على الفلسطينيين في نفاذ المساعدات الإنسانية إليهم.

واستكمل قائلا: ‘بالأمس وصل عدد النازحون في غزة إلى أكثر من 300 ألف فلسطيني، وهؤلاء جميعا لا يعرفون أين يذهبون في غزة، حتى وصل الأمر إلى أن أهالي غزة ما بين قتيل وجريح ونازح’.

وادعى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال قتل حوالي 900 مسلح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال هاليفي خلال زيارة تفقدية لمراكز جيش الاحتلال الاحتلال في مدينة رفح أن جيش الاحتلال أمام معركة طويلة، مضيفا أنهم يبذلون جهودا كبيرة لتدمير البنية التحتية لحركة حماس في المدينة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً