تنفيذا لتكليفات الرئيس.. آخر تطورات استرداد أراضي الدولة ومنع التعديات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تنفيذا لتكليفات الرئيس.. آخر تطورات استرداد أراضي الدولة ومنع التعديات

تتابع القيادة السياسية الموقف التنفيذي لتقنين واسترداد أراضي الدولة ومنع التعديات بمختلف محافظات الجمهورية، بما في ذلك حالات التصالح، فضلا عن استعراض نتائج الجهود الجارية للحفاظ على حقوق الدولة والشعب وحماية الأراضي الزراعية.

استرداد أراضي الدولة ومنع التعديات

وترصد جريدة ‘أهل مصر’ آخر تطورات استرداد أراضي الدولة ومنع التعديات تنفيذا لتكليفات الرئيس، ومستجدات تقنين أوضاع المواطنين وإنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة.

منع الاستيلاء على أراضي الدولة

– وجه الرئيس السيسي مؤخرا بمواصلة المتابعة لجهود تقنين أوضاع المواطنين وإنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة مشدداً في هذا الصدد على ضرورة منع المزيد من التعديات بالتوازي مع سرعة الانتهاء من إجراءات التقنين، بما يحقق مصالح المواطنين والمصلحة العامة.

– مواصلة جهود الدولة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي بكل قوة وحزم لكافة أشكال التعديات للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وتطبيق القانون لفرض هيبة الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي عليها بمنع البناء المخالف.

– القيادة السياسية تتابع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة كما يتم تقديم تقارير بصورة دورية للقيادة السياسية حول النتائج التى يتم تحقيقها في هذا الشأن حيث أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف تعطى قوة دفع كبيرة لجهود المحافظات وقوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم.

السيسي: تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر «خط أحمر»

السيسي أرشيفية

المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 22

تنطلق اليوم المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 22 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة والأراضى الزراعية والتى تستمر حتى 9 مايو المقبل.

– استعداد جميع المحافظات لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الحالية من حملات الإزالة فى ظل التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية على مدار اليوم.

– تكثيف الحملات التى تنفذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

التعدي على نهر النيل والمجارى المائية

– استمرار التركيز على حالات التعدى على نهر النيل والمجارى المائية بصورة رئيسية، بالتنسيق مع مديريات الرى وكذا حالات التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية وضرورة تضافر الجهود والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية وجهات الولاية ووحدة المتغيرات المكانية لتذليل المعوقات وتقديم كافة التيسيرات والدعم اللوجستى لتحقيق المستهدف من الموجه 22 بكل حسم وفق الجداول الزمنية المحددة.

– الالتزام بتوجيهات رئيس لجنة استرداد الأراضى بعدم إزالة أى أراضى مقدم عنها طلبات تقنين جادة وكذلك الأراضى التى عليها أوضاع مستقرة أو منزرعة.

– الحسم فى تطبيق القانون ضد كل من يحاول إعاقة قوات إنفاذ القانون عن عملها فى استرداد حق الشعب.

– الموجة الــ 22 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث بدأت بالمرحلة الأولى وجرى تنفيذها فى الفترة من 27 يناير حتى 16 فبراير 2024 أعقبتها المرحلة الثانية فى الفترة من 24 فبراير الماضى وحتى 15 مارس الشهر الجارى وتختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة والتى تبدأ فى 20 أبريل 2024 الجارى وتنتهى فى 9 مايو القادم.

مراقبة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات

– مواصلة مراقبة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية التي تمثل تحديا صارخا لإرادة الدولة والمرور على الأراضي المستردة بصفة مستمرة لعدم تمكين المعتدين من استكمال أعمال البناء مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد وقيام المحافظات بتحصيل تكلفة إزالة التعدي على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة على حساب المتعدي.

– جهود كبيرة بذلتها وحدات المتغيرات المكانية بالمحافظات بالتنسيق مع باقي الجهات المعنية في هذا الملف الهام حيث قامت برصد أي تغيير يحدث على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف للتحرك السريع لإزالته في المهد بالتعاون مع الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً