تعليم القاهرة تعلن عن المسابقة العالمية للمعلم.. اعرف شروط التقديم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تعليم القاهرة تعلن عن المسابقة العالمية للمعلم.. اعرف شروط التقديم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن إقامة المسابقة العالمية للمعلم بعنوان ‘التدريس في القرن الحادي والعشرين’، حيث تركز المسابقة على مواضيع مهمة مثل تعزيز التعليم الأخضر، واستخدام الذكاء الاصطناعي، وتنمية الإبداع، والتعلم القائم على الألعاب.

مسابقة العالمية للمعلم

أوضحت الإدارة في بيان لها، أن التسجيل في المسابقة يتم عبر موقعها الإلكتروني ورفع مقطع فيديو تعليمي تفاعلي أو تسجيل لحصة باللغة الإنجليزية قبل تاريخ 10 يوليو 2024.

وسيحصل الفائزون على فرصة للمشاركة في جولة دراسية لمدة 5 أيام في صربيا، تتضمن زيارات إلى الجامعات ومراكز تدريب المعلمين والمدارس وشركات التكنولوجيا.

شروط مسابقة العالمية للمعلم

25% من الصلة بالموضوع: هل يعكس المشروع موضوع المسابقة وجوهرها؟ وهل المواد المقدمة مناسبة؟.

25% من إمكانية التطبيق: هل يمكن تكرار هذه الممارسة في مدارس أو مؤسسات أخرى؟ وهل تتطلب استثمارات مالية كبيرة أو مهارات متقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات؟.

25% من النهج الإبتكاري: هل يظهر المشروع نهجًا فريدًا ومبتكرًا؟.

15% من التفاعلية: هل المحتوى التعليمي جذاب ومشوق للمتعلمين؟.

10% من التقييم من قبل الزملاء: سيُطلب من كل مشارك إجراء تقييم لأعمال ثلاثة مشاركين آخرين على الأقل خلال فترة أسبوعين، بالإضافة إلى الإعجاب بثلاثة مشاريع على الأقل، سيتم منح المشروع الذي يحصل على أعلى تقييم جائزة تُضاهى جائزة فائزي كل فئة، يُمنع تقييم عمل المشارك نفسه، ويعتبر تقييم ثلاثة مشاريع على الأقل من معايير التأهل للحصول على الجائزة.

يمكن لجميع معلمي المدارس الابتدائية والثانوية، سواء كانوا من المدارس الحكومية أو الخاصة، وأيضاً معلمي التعليم الفني والمهني، المشاركة في المسابقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً