تعرف على جهود تنمية سيناء تزامنًا مع الذكرى الثانية والأربعين لتحريرها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تعرف على جهود تنمية سيناء تزامنًا مع الذكرى الثانية والأربعين لتحريرها

تواصل الدولة المصرية جهودها التنموية في سيناء تزامنًا مع عيد تحرير سيناء واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، وشملت محاور التنمية العمرانية المتكاملة وتحسين مستوى الخدمات الأساسية وتنمية اقتصادية وجذب استثمارات جديدة.

جهود تنمية سيناء في ذكرى التحرير

وترصد جريدة ‘أهل مصر’ جهود تنمية سيناء تزامنا مع عيد تحرير سيناء وحلول الذكرى الثانية والأربعين للتحرير، الموافق 1982.

أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاءات والفعاليات المختلفة حول سيناء، والذي أعرب عن تقديره واعتزازه الكبيرين لهذه الأرض الغالية.

– أكد الرئيس السيسي مؤخرا أن تحرير سيناء، من الاحتلال ومن الإرهاب ومن كل شر يصيبها أو يصيب أي جزء من أرض مصر الخالدة هو عهد ووعد نلتزم به ونواصل العمل من أجل تعزيزه وحمايته، وامتدادًا لذلك فإننا شرعنا في معركة تنمية سيناء، التي تتطلب جهودًا ضخمة، وإخلاصا للنية وصبرًا على العمل حتى نوفر لسيناء واقعًا جديدًا يليق بها، وبتضحيات المصريين جميعًا في سيناء، وفي كل بقعة على امتداد الوطن.

– سيناء الأرض الطاهرة ومعبر الأنبياء، وهي درة التاج المصري، ومصدر فخر واعتزاز هذه الأمة باعتبارها الأرض الوحيدة التي تجلت عليها الذات الإلهية’.

– سيناء ليست مجرد بقعة جغرافية، بل هي تراثنا الحضاري ومكان للتعبير عن الهوية المصرية العريقة.

وقال الرئيس السيسي إن سيناء أمانة غالية فى أعناقنا جميعا نحن المصريين استعدناها بثمن مرتفع وقدمنا من أجلها تضحيات جليلة، وبات علينا واجب تعميرها وتنميتها بما يتناسب مع طموحنا العظيم لوطننا وهو ما بدأنا فيه بالفعل بحجم أعمال لم تشهده من قبل فتم إنفاق مئات المليارات من الجنيهات.. وهو إنفاق مهما زاد لا يعوضنا قطرة دم من دماء أبنائنا الطاهـرة التـى سالت فوق هذه الأرض الغالية.

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2024 الإجازات الرسمية المتبقية - ايجي بلوج نيوز

تحرير سيناء أرشيفية

مستجدات جهود تنمية وتعمير سيناء

73.3 مليار جنيه حجم الاستثمارات بالمشروعات خلال 2022/2023، وبلغ عدد المناطق الصناعية التي تم إطلاقها نحو 8 مناطق.

– تتوافر نحو 139 فرصة صناعية فى منطقة سيناء ومدن القناة، وتم توصيل الغاز الطبيعى لـ 625.8 ألف وحدة سكنية، وبلغ حجم استثمارات المرحلة الأولى لتغذية الكهرباء 1.6 مليار جنيه، وبلغت نسبة زيادة تغطية مياه الشرب 89.3% خلال عام 2023.

– تم تنفيذ 79 مشروعا للصرف الصحى بطاقة 565 ألف متر مكعب / يوم، وبلغ عدد إجمالى محطات تحلية مياه البحر 45 محطة خلال عام 2023، كما تم إنشاء 6 جامعات حكومية وخاصة عام 2022/2023، وتم إنشاء 7 مدارس يابانية لأول مرة فى سيناء ومدن القناة.

– جهود إعمار سيناء أصبحت التنمية والإعمار خط الدفاع الأول عن سيناء.

التنمية العمرانية المتكاملة

– محاور التنمية شملت التنمية العمرانية المتكاملة وتحسين مستوى الخدمات الأساسية وتنمية اقتصادية وجذب استثمارات جديدة.

– أصدر الرئيس القرار الجمهوري رقم 107 الصادر في 25 فبراير 2018 الذي رصد موازنة 600 مليار جنيه لتنفيذ 994 مشروعا تنمويا في سيناء

– مشروعات قومية في البنية التحتية والاقتصادية والخدمية التي تشمل الصحة والتعليم في المقام الأول بالإضافة إلى المشروعات الاقتصادية.

– انطلقت جهود التنمية في سيناء بإنشاء قناة السويس الجديدة مرورا بحفر خمس أنفاق جديدة أسفل القناة إلى جانب نفق الشهيد أحمد حمدي الذي تم افتتاحه في عام 1981 كان توجه الدولة المصرية الأساسي لدعم تنمية هذا المحور وتدشين مستوى البنية التحتية الخاصة بالنقل والعمل على القضاء على فكرة أن منطقة سيناء هي منطقة معزولة عن قلب الدولة وغير مأهولة بالخدمات.

– ربط سيناء بالوادي والدلتا عن طريق شبكة أنفاق تمتد تحت مياه قناة السويس تكملها شبكة جديدة كليا من الكباري والطرق تربط سيناء بكافة أرجاء الجمهورية.

– شبكة الموانئ والمطارات التي تربط سيناء بكافة دول العالم.

– بناء 7 كباري عائمة بتكلفة 990 مليون جنيه للعبور أعلى الممر الملاحي لقناة السويس.

– زيادة حجم الطرق التي تربط أراضي سيناء بعضها البعض وتربطها مع كل أنحاء الجمهورية.

السيسي: «قاتلنا الأشرار 10 سنين حتى عادت سيناء كاملة»

السيسي أرشيفية

مسار تنموي متطور ومتكامل

– تابع الرئيس السيسي مؤخرا الموقف التنفيذي لجهود التنمية الشاملة بمحافظة شمال سيناء حيث وجه الرئيس بأن تهدف هذه الجهود إلى صياغة مسار تنموي متطور ومتكامل، يتسق مع أهمية وخصوصية المكانة الفريدة لسيناء، ويتناغم مع جهود الدولة المماثلة في كل ربوع مصر، وذلك بتكاتف جميع وزارات وهيئات الدولة كما اطلع الرئيس في هذا الإطار على الإجراءات والجهود الكبيرة التي بُذلت في سيناء على مدار السنوات السابقة من أجل استعادة الأمن والاستقرار، بما يمهد الطريق لتنفيذ الرؤية التنموية للدولة والعديد من المشروعات القومية في سيناء، بهدف توفير الحياة الكريمة ومستوى المعيشة اللائق لأهالي سيناء.

– مواصلة بناء الجمهورية الجديدة من خلال تدشين المشروعات القومية والافتتاحات الرئاسية في شتى ربوع مصر حيث شهدت سيناء في عهد الرئيس السيسي تنفيذ مشروعات قومية عملاقة.

– أنفقت الدولة المصرية، نحو 700 مليار جنيه كاستثمارات منفذة وجار تنفيذها فى شبه جزيرة سيناء، على التنمية المتكاملة والتنمية العمرانية وتم إحداث ربط كامل ما بين غرب قناة السويس وسيناء، من خلال مجموعة من الأنفاق والكبارى لخدمة التنمية.

– عكفت الدولة المصرية على تطوير البنية التحتية في سيناء وتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين.

– حرصت مصر على التنمية لتحقيق الأمن في سيناء وتحسين الأوضاع الاجتماعية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً