تسريبات من الكاف عن النظام الجديد لبطولة دوري السوبر الإفريقي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تسريبات من الكاف عن النظام الجديد لبطولة دوري السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بشكل رسمي، عن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

وينتظر أن تتصدر بطولة دوري السوبر الأفريقي في ثوبها الجديد المسابقات القارية للأندية في القارة السمراء وهما دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ورغم أن الكاف أعلن عن أن نظام البطولة يتم الكشف عنه قريبا، لكنه وفقا لتسريبات سابقة من مسؤولين في الاتحاد الإفريقي فمن المقرر أن يشارك 24 فريقًا في النسخة الجديدة من دوري السوبر الإفريقي وسيتم تقسيم الأندية المشاركة إلى 3 مجموعات وفقا للموقع الجغرافي، وتضم كل مجموعة 8 أندية بحد أقصى 3 أندية من دولة واحدة.

واستقر «الكاف» على تقسيم أندية القارة جغرافيا إلى: شمال إفريقيا، غرب ووسط إفريقيا، شرق وجنوب إفريقيا.

وذكر «الكاف» أن نظام البطولة الجديد على أحقيته في استبعاد أي ناد لم تتوفر فيه الشروط وترشيح فريق غيره.

نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي

ومن المقرر أن تقام بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الجديدة فيه مباريات دور المجموعات بنظام الدوري من دورين في كل مجموعة (بمجموع 14 مباراة)، لتتأهل الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة، إلى دور الـ 16، إلى جانب أفضل فريق احتل المركز السادس.

وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ 16 وحتى قبل النهائي، بينما لم يحسم «كاف» مسألة إقامة الدور النهائي بنظام المباراة الفاصلة أو مباراتين ذهابًا وإيابًا.

ووفقا للتصنيف المقبل للأندية الإفريقية فإن الأندية الثمانية التي ستمثل منطقة شمال إفريقيا في دوري السوبر الأفريقي الجديد هي الأهلي والزمالك من مصر، الوداد البيضاوي والرجاء الرياضي ونهضة بركان من المغرب، وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة من الجزائر والترجي التونسي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً