بشرى سارة لمواليد السبعينات والثمانينات.. فتح باب الراغبين للخروج على المعاش المبكر “الشروط والتفاصيل”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم بشرى سارة لمواليد السبعينات والثمانينات.. فتح باب الراغبين للخروج على المعاش المبكر “الشروط والتفاصيل” والان مع التفاصيل

تعلن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن فتح باب المعاش المبكر للعمال الذين يرغبون في الخروج من الخدمة والاستحقاق للحصول على المعاش قبل بلوغ سن التقاعد الرسمي البالغة 60 عامًا.

يأتي هذا بموجب قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذي ينص على فتح باب المعاش المبكر بعد تطبيق القانون لمدة 5 سنوات، حيث يمكن للعمال المؤمن عليهم في القطاعين الحكومي والخاص التقديم للحصول على المعاش المبكر بتوفر عدة شروط.

بشرى سارة لمواليد السبعينات والثمانينات.. فتح باب الراغبين للخروج على المعاش المبكر "الشروط والتفاصيل" 1بشرى سارة لمواليد السبعينات والثمانينات.. فتح باب الراغبين للخروج على المعاش المبكر "الشروط والتفاصيل" 1

يحدد القانون الجديد بعض الشروط الضرورية لتقديم طلب المعاش المبكر قبل بلوغ سن التقاعد، وتتمثل هذه الشروط في ما يلي:

شروط التقديم للمعاش المبكر

1. وجود مدة تأمينية فعلية تعطي الحق في المعاش بنسبة لا تقل عن 50% من أجر التسوية، الذي يعد متوسط الأجر التأميني للفرد طوال فترة خدمته.

2. توافر 20 سنة (240 شهرا) من الخدمة التأمينية الفعلية قبل عام 2025، و25 سنة (300 شهر) من الخدمة التأمينية الفعلية اعتبارًا من يناير 2025.

3. تقديم طلب الصرف.

4. انتهاء الخدمة دون بلوغ سن التقاعد أو الوفاة أو العجز.

5. عدم صرف تعويض الدفعة الواحدة.

يُحسب قيمة المعاش المبكر بناءً على معادلة تأخذ في اعتبارها أجر التسوية، المدة التأمينية، والمعامل التأميني الخاص بالسن. لتحديد إذا كان للفرد الحق في الخروج على المعاش المبكر، يجب أن يكون ناتج المعادلة أكثر من 50% من أجر التسوية.

على سبيل المثال، إذا كان أجر التسوية 7000 جنيه، فيجب أن يكون ناتج المعادلة 3500 جنيه أو أكثر للموافقة على الخروج على المعاش المبكر.

نص مادة المعاش المبكر في القانون

بشرى سارة لمواليد السبعينات والثمانينات.. فتح باب الراغبين للخروج على المعاش المبكر "الشروط والتفاصيل" 2بشرى سارة لمواليد السبعينات والثمانينات.. فتح باب الراغبين للخروج على المعاش المبكر "الشروط والتفاصيل" 2

 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً