انطلاق القافلة الطبية المجانية بقرية علوش شرق مرسى مطروح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن انطلاق القافلة الطبية المجانية بقرية علوش شرق مرسى مطروح

انطلقت صباح اليوم الإثنين فعاليات القافلة الطبية المجانية التي تنظمها مديرية الصحة بمطروح، بقرية علوش وتستمر حتى غد الثلاثاء وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

صحة مطروح صحة مطروح

التخصصات الطبية

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، إن القافلة الطبية التي تم تنظيمها اليوم في قرية علوش تخدم أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لها حيث تتضمن القافلة عدة تخصصات طبية منها “الأطفال، الباطنة، الجراحة، الأسنان، أمراض النساء والتوليد، التثقيف الصحي” وذلك تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كل قرى ومراكز المدن الثمانية بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكل متطلباتهم الصحية، مؤكدا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحي على وجه الخصوص من أجل راحتهم وشعورهم بالرضا التام.

وأشار إلى أن تقديم الخدمات الطبية يتضمن إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

صحة مطروح صحة مطروح

ندوات التوعية والتثقيف

وتابع أن ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً