المضللين تشكك والحكومة ترد بالأفعال.. رد شديد اللهجة على المشككين في عمليات تطوير القاهرة التاريخية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم المضللين تشكك والحكومة ترد بالأفعال.. رد شديد اللهجة على المشككين في عمليات تطوير القاهرة التاريخية والان مع التفاصيل

أكد المهندس إيهاب حنفي، المنسق العام لصندوق التنمية الحضرية، على تعرض مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية إلى هجمات من بعض المواقع الإلكترونية.

يشير حنفي إلى أن هذه الهجمات تتسبب في تشويه المشروع وتقديم معلومات غير دقيقة، مما يؤثر سلباً على الرأي العام.

وفي توضيحه، أكد حنفي أن منطقة درب اللبانة تعتبر إحدى المناطق ذات الأولوية التي يعمل عليها الصندوق، وأن الاستشاريين المشاركين في المشروع يتمتعون بالخبرة والتخصص. يبرز حنفي أهمية إعادة إحياء القاهرة التاريخية، التي تعرضت للإهمال لسنوات طويلة، مما أدى إلى تحولها إلى منطقة عشوائية وخراب.

وأضاف حنفي أن الصندوق يعمل بالتعاون مع استشاريين ذوي خبرة للنهوض بمشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية.

يؤكد أيضًا على احترام الدولة للمواثيق الدولية، حيث تم إعلان مناطق القاهرة التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو منذ عام 1979.

وفيما يتعلق بأعمال تطوير منطقة درب اللبانة، يوضح حنفي أن الأعمال تهدف إلى الحفاظ على النسيج العمراني واستمراريته، وتحديد حدود الشوارع التاريخية، والحفاظ على الحرف اليدوية، وإعادة البناء في المناطق الخربة، بالإضافة إلى تحسين شبكة الطرق وأماكن الانتظار.

وختم حنفي بتأكيد أنه تم توثيق حال المنطقة قبل بدء الصندوق في أعمال إعادة إحياء المنطقة، وتم تنفيذ المشروع وفقًا للمقترحات التي تم إعدادها من قبل الاستشاريين.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً